البيئة: إنقاذ سلحفاة بحرية و إطلاقها إلى بيئتها الطبيعية قبل بيعها

آخر تحديث: الخميس 7 سبتمبر 2017 - 12:06 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

نجح فريق من محميات البحر الأحمر بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة في إنقاذ سلحفاة بحرية من نوع صقارية المنقار قبل بيعها؛ وذلك بالتنسيق مع قسم شرطة رأس غارب.

وأكد الدكتور أحمد غلاب مدير عام محميات البحر الأحمر أنه تم إطلاق السلحفاة إلى بيئتها الطبيعية بالبحر الأحمر بعد معاينتها، والتأكد من سلامتها وقدرتها على مواصلة الحياة في بيئتها وترقيمها لمتابعتها.

وكان أحد الصيادين قد قام بعرض السلحفاة المذكورة للبيع أمام أحد المحلات بشوارع رأس غارب، إلا أنه تم مصادرة السلحفاة بالتعاون مع الشرطة.

وأشار غلاب إلى أن محميات البحر الأحمر كانت قد أعلنت عن مبادرة لحماية السلاحف البحرية بالمحافظة في عام 2015، واستطاعت إعادة التوازن البيئي لهذه الكائنات البحرية مرة أخرى، حيث يصنف الاتحاد الدولي لصون الطبيعة السلاحف البحرية على القائمة الحمراء المهددة بالانقراض حول العالم بينما تضعها اتفاقية سايتس في الملحق الأول للاتفاقية، ما يعني حظر بيعها وتصديرها أو أي أجزاء منها.

يذكر أن عدد السلاحف البحرية التي استطاعت محميات البحر الأحمر إنقاذها وإعادتها لبيئتها الطبيعية منذ إعلان المبادرة تخطت 20 سلحفاة بحرية من نوعي الخضراء وصقارية المنقار بعد ترقيمها لمتابعتها في البيئة البحرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved