زحام بمحطات بنزين الإسكندرية.. و«التموين»: تخزين السائقين للوقود سبب الأزمة

آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 5:36 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية - دعاء جابر

استمرت أزمة البنزين في محافظة الإسكندرية، حيث انتشرت طوابير السيارات أمام محطات الوقود؛ ما أدى لشلل حركة المرور في عدد من المناطق، وشهدت مناطق سيدي بشر، ولوران، والعامرية، والورديان، والقباري، وبرج العرب، والشاطبي، تفاقم أزمة نقص السولار والبنزين.

واستغل سائقي سيارات الأجرة بعدد من المواقف الأزمة، فقام بعضهم بتقسيم خط السير على مرحلتين، ورفع آخرون سعر الأجرة 50 قرشًا؛ الأمر الذي أثار حفيظة الطلاب، معبرين عن استيائهم من استغلال السائقين لكل أزمة وقود لرفع الأجرة دون خفضها مرة أخرى وفي ظل غياب الرقابة عليهم.

ومن جانبه، قال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن المحافظة لا تعاني مشكلة في توفير الوقود، حيث يتم ضخ كميات طبيعية لجميع المحطات بشكل يومي، مضيفًا أن تكدس السيارات أمام محطات البنزين يرجع لوجود أزمة ونقص بالفعل في المحافظات المجاورة ولجوء سكانها للإسكندرية لملء الوقود من المحطات.

وأضاف «عبد الرحمن»، أن قلق أصحاب سيارات النقل والأجرة بالإسكندرية من تناقص الوقود خلال الفترة المقبلة مثلما حدث في بعض المحافظات المجاورة جعلهم يلجأون لتخزين وقود إضافي للاحتفاظ به؛ مما سبب ضغط بالفعل على توافر الوقود، محذرًا من أن يقود هذا السلوك المحافظة للدخول في أزمة بنزين بالفعل.

ولفت إلى أن المديرية تقوم بشن حملات مفاجئة لردع من يقومون ببيع الوقود بأسعار باهظة في السوق السوداء، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من يتم ضبطه فيها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved