رئيس جامعة المنيا: بدء تسكين طلاب المدن الجامعية الأسبوع المقبل

آخر تحديث: الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 7:30 م بتوقيت القاهرة

المنيا – ماهر عبد الصبور

أعلن الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، بدء تسكين الطلاب القدامى بالمدن الجامعية بدءًا من الأسبوع المقبل ويتبعها تسكين الطلاب الجدد طبقًا للشروط المعلنة.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح لرئيس الجامعة مع طلاب فرقة الإعدادي بكلية الهندسة أثناء جولاته بكليات الجامعة لمتابعة العملية التعليمية وانتظام الدراسة، قائلا: "طلاب كلية الهندسة يجب أن يشعروا بالفخر والاعتزاز بدخولهم إليها لكونها حاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ولأن العاملين بها على قدر كبير من الإخلاص والانضباط".

وأضاف رئيس الجامعة، أن "الثانوية العامة ليست مقياسًا للتفوق والتفوق الحقيقي يكون في الجامعة استعدادًا للحياة العملية والعمل الميداني وتحقيق الهدف الأساسي من التعليم وهو القدرة على بناء الوطن، ولا يأتي ذلك إلا بالدراسة وممارسة الأنشطة لتنمية مهارات الابتكار والإبداع لدى الطلاب"، مؤكدًا ضرورة أن "يكون للطالب فكر ورأي دون حزبية أو تطرف بدءًا من انتخابات الاتحادات الطلابية وانتهاءً بالانتخابات البرلمانية واختيار الأصلح والأنفع للوطن".

كما تفقد رئيس الجامعة مطعم كلية الهندسة الجديد، الذي يستوعب 2000 طالب في اليوم الواحد، تسهيلًا على الطلاب بدلاً من الانتقال إلى المطعم المركزي بالجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved