شاهد بـ«أحداث حدائق حلوان»: المتظاهرون قالوا «موتوهم موتوهم» وجردوني من سلاحي الميري

آخر تحديث: السبت 7 نوفمبر 2015 - 4:17 م بتوقيت القاهرة

أحمد الجمل

تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسين قنديل، إلى أقوال شهود الإثبات في محاكمة 13 متهمًا، من بينهم 3 محبوسين، في ضوء اتهامهم بقضية إحراق سيارة شرطة بمنطقة حدائق حلوان في شهر مارس من العام الماضي.

وقال أحد الشهود الإثبات، إنه كان من بين الأفراد المتواجدين بالسيارة التي تم حرقها، بالتزامن مع وجود مظاهرات بطريق الكورنيش لأعضاء جماعة الإخوان، تنديدا الحكم الصادر بإعدام محمد بديع وآخرين حينها، في قضية أحداث العدوة بالمنيا.

وأضاف، المتظاهرون وقتها أغلقوا الطريق في وجه السيارة ورشقوها بالحجارة، وبمجرد كشف هويتنا كضباط شرطة صاح أحدهم قائلًا: "موتوهم موتوهم" ثم أطلقوا زجاجات المولوتوف والشماريخ على السيارة وهو ما أدى لاحتراقها، بعد أن هربنا منها ومن مكان الحادث.

وتابع الشاهد "قام أحد المتظاهرين بعدها بمطاردتي وأخذ مني السلاح الميري بالقوة، ثم أسرعت عقب ذلك لمغادرة المكان، عن طريق أحد سيارات النقل على الطريق.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات التجمهر واستعراض القوة والشروع في القتل وحيازة أسلحة بيضاء وإحراق واتلاف ممتلكات عامة والإشتراك في تظاهرة من دون ترخيص وتكدير السلم العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved