حاكم الشارقة يزور كلية الزراعة بالقاهرة ويهدي الكلية 5 حافلات لنقل الطلاب إلى أماكن التدريب

آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 3:37 م بتوقيت القاهرة

كتب- هاني النقراشي

زار حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، اليوم الثلاثاء، كلية الزراعة بجامعة القاهرة، والتقي بمجلس كلية الزراعة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، بحضور الدكتور سعيد ضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نائبًا عن رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، المتواجد بشرم الشيخ للمشاركة بمنتدي شباب العالم، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، والسفير محمد العرابي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس الجامعة الأسبق.

وقال "القاسمي"، إنه تعلم من كلية الزراعة وتعلم من مصر، كما تعلم ما هو أعظم من ذلك، وهو محبة المصريين، مشيرًا إلى أن كلية الزراعة هى كلية الدنيا، حيث تعلم فيها فسيولوجيا النبات والحيوان والحشرات، ويتخرج فيها الإنسان بأفق واسع.

وأكد أنه لا يتأخر عن مصر التي يعتز بها كثيرًا، مضيفًا أنه يرى مصر من منظور آخر بداية من الحضارة الفرعونية وما بها من عظمة وعلم وفهم، وأن مصر فيها علم وحياة ودين وكل شيء.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور سعيد ضو، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن الشيخ سلطان القاسمي، محبوب من كل المصريين، وهو حاكم مثقف وجعل من إمارته عاصمة للثقافة في الوطن العربي، بالإضافة إلى تقديمه خدمات اجتماعية وثقافية عديدة للشعوب العربية، إلى جانب اهتمامات "القاسمي"، بتأسيس وتشييد المراكز البحثية والمؤسسات التعليمية، وهو الحاكم المستنير والشخصية الإنسانية الداعمة للثقافة والفنون.

وأشار "الخشت"، إلى تبرع "القاسمي"، بمبلغ 160 مليون جنيه للمعهد القومي للأورام، إلى جانب تبرعاته للجامعة في إنشاء المكتبة المركزية، والمعامل البحثية بكلية الزراعة وغيرها من الخدمات التي قدمها لجامعة القاهرة.

وأعرب عن تقدير جامعة القاهرة البالغ واعتزازها بأحد خريجها، وهو الشيخ سلطان القاسمي، صاحب الأيادي البيضاء والإسهامات المتميزة في التعليم والثقافة في المنطقة العربية والعالم.   

وأعلن الدكتور هاني الشيمي، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، أن الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، أهدى الكلية 5 حافلات مخصصة لنقل الطلاب إلى مناطق التدريب وحقول التجارب، مضيفًا أن "القاسمي" يعتبر كلية الزراعة هى بيته الثاني الذي دعمه كثيرًا من خلال إنشاء صروح داخل المكان، مثل المكتبة الحالية بالكلية، وتطوير المعامل البحثية، ودعمه صندوق التكافل الاجتماعي للطلاب بالكلية.

يُذكر أن الدكتور الشيخ سلطان القاسمي، حصل على البكالوريوس من كلية الزراعة بجامعة القاهرة عام 1971، ونال الدكتوراة الفخرية في العلوم الاجتماعية من جامعة القاهرة في مايو 2015، كما حصل على جائزة الأميرة فاطمة إسماعيل للعطاء، تقديرًا وعرفانًا بدوره ودعمه الكبير لجامعة القاهرة وأهدافها ورسالتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved