قرصنة موقع لإصدار العملة الافتراضية «بتكوين»

آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 9:35 م بتوقيت القاهرة

أعلنت شركة "نايس هاش" التي تدير موقع خدمات سك العملة الافتراضية عبر الإنترنت "بتكوين" تعرض الموقع للقرصنة مع احتمال سرقة عملات افتراضية بقيمة 64 مليون دولار.

وذكرت شركة "نايس هاش" الموجود مقرها في دولة سلوفينيا إنها تحقق في طبيعة الاختراق الأمني، الذي تعرض له موقعها، حيث أوقفت كل التعاملات لمدة يوم. وكان نظام المدفوعات الرقمي قد تعرض الاختراق وتمت سرقة محتويات خزينة "نايس هاش" من عملة "بتكوين" الافتراضية.

وقال "أندريه بيكرابا" مدير تسويق "نايس هاش" إنه تمت سرقة حوالي 4700 بتكوين بما يعادل حوالي 64 مليون دولار.

يذكر أن شركة "نايس هاش" تتيح الإمكانيات التكنولوجية وأنظمة الكمبيوتر اللازمة لشركات إصدار العملات الرقمية لإصدار هذه العملات. وذكرت الشركة أن عملية الاختراق مثيرة للقلق بشدة وأنها تعمل بمنتهى الجد من أجل كشف حقيقتها خلال أيام، مشيرة إلى إبلاغ كل السلطات المعنية وسلطات تطبيق القانون بالحادث.

ودعت الشركة عملاءها إلى تغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتهم على الإنترنت.

وذكر العديد من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي أن أرصدة حساباتهم المالية بعملة "بتكوين" المرتبطة بموقع "نايس هاش" أصبحت صفر أثناء فترة الاختراق، وقال البعض إنهم قد يسخرون مئات الدولارات.

كانت عملة "إيثريوم" الافتراضية قد تعرضت لعملية قرصنة أيضا الشهر الماضي حيث تم تجميد ملايين الدولارات بعملة "إيثريوم" بصورة "عارضة" على موقع شركة "بارتي".

يأتي ذلك فيما ارتفعت قيمة عملة "بتكوين" بشكل مفاجئ خلال الأيام القليلة الماضية لتصل اليوم إلى 15 الف دولار لكل عملة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved