رئيس جامعة القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف والتدريب السنوي لكلية الهندسة

آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 7:46 م بتوقيت القاهرة

كتب-هاني النقراشي:

افتتح رئيس جامعة القاهرة، محمد عثمان الخشت، ملتقي التوظيف والتدريب السنوي، الذي نظمته كلية الهندسة، بمشاركة 30 شركة ومؤسسة من الشركات العاملة في مصر في مجالات الهندسة، كما يقام علي هامش ملتقي التوظيف بعض المحاضرات والندوات للطلاب للتوعية بمتطلبات التوظيف ومواصفات الخريج والمهارات المطلوبة للتوظيف.

وأشاد «الخشت» بملتقى التوظيف الذي نظمته الكلية، وما تضمنه من ابتكار، وإبداع، وفرص من خلال مشاركة شركات، ومؤسسات تعمل في مجالات هندسية وتكنولوجية مختلفة وجديدة، لافتًا، إلى أن ذلك يصب في مصلحة الجامعة وطلابها وخريجيها والمجتمع ككل.

وأضاف، أنه من الضروري أن تكون لدى الطالب مهارات ريادة الأعمال، والقدرة على إنشاء مشروع، ويتم ذلك من خلال ورش العمل والتدريب والفعاليات المختلفة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تحتاجها مصر.

ولفت إلى أنه تم طرح أفكار إيجابية مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، خلال مؤتمر بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، تتعلق بوجود خريطة لكل ما يتم استيراده من الخارج، ويتم ارسالها للجامعة ليقوم باحثيها وعلمائها بإعداد دراسات وبحوث حول البديل المحلي لها، ثم التوجه للجهة المختصة لتوفير هذا البديل.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة ببعض الأفكار التي تم طرحها في الملتقي، وأهمها تقسيم المواد الدراسية علي أساس المجال الوظيفي، وليس المجال الأكاديمي فقط، ودعم التقارب بين الدراسة الأكاديمية والصناعة، وهو ما يعني أن تكون المواد التي يدرسها الطالب وفقًا لاحتياجات سوق العمل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved