نقيب الصيادلة: مقاطعة المنتجات الأمريكية تشمل الأدوية

آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 9:47 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، إن نقابات المهن المهنية أجرت اجتماع عاجل، وقررت مقاطعة المنتجات الأمريكية، إعلانًا لرفضها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بان القدس عاصمة لإسرائيل، متابعًا أن المقاطعة تشمل الأدوية.

وأضاف «عبيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مع الإعلامي جابر القرموطي، مساء الخميس، أن النقابات المهنية قررت تشكيل لجنة باسم «تحرير فلسطين» داخل كل نقابة، وسيتم رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري عليها، مشددًا أن أي دولة ستنهج نهج أمريكا سيتم مقاطعة منتجاتها. 

وأوضح أن الشركات متعددة الجنسيات للأدوية في مصر تحقق مبيعات تتراوح بين 30-35 مليار جنيه، مضيفًا: «بحثنا قبل هذا القرار وجود بدائل مصرية للأدوية الأمريكية المقرر مقاطعتها، ومعظمها لها مثائل مصرية، وأي دواء ليس له بديل لن يتم إدراجه في قائمة الحظر، ونؤكد ان الدواء المصري بنفس كفاءة المستورد، بل حتى إن بعض الأصناف تكون أكثر كفاءة».

وتابع أنه بمجرد تولي «ترامب» رئاسة الولايات المتحدة، كل العالم العربي توقع أنه سيكون سبب انهيار أمريكا، مضيفًا: «نعتبر النظام الأمريكي قيادة داعمة للإرهاب وداعش، ونرفض قيام أي كيان إسرائيلي على أراضي فلسطين، ونعترف بالقدس عربية».

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن مساء أمس الأربعاء، اعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقع على الهواء على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved