«الصحة»: تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ54 ألف مواطن بـ19 محافظة

آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

كتبت- أسماء سرور

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ54 ألفًا و826 مواطنًا من خلال 49 قافلة طبية تم تنفيذها بـ21 محافظة خلال النصف الثاني من الشهر نوفمبر الماضي.

وأوضحت الدكتورة وفاء صادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها هى الإسكندرية، ومطروح، والدقهلية، والجيزة، وجنوب سيناء، والفيوم، والقليوبية، والأقصر، وبورسعيد، وأسوان، وأسيوط، وقنا، والمنوفية، وبني سويف، والإسماعيلية، ودمياط، والوادي الجديد، والبحيرة، والمنيا، والسويس، وسوهاج، يأتي هذا في إطار حرص الوزارة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة.

وأضافت "صادق"، في تصريحات صحفية اليوم، أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 326 عيادة، مشيرة إلى إجراء 6 آلاف و744 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 11 ألف و222 ندوة تثقيف صحي؛ لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، وتم تحويل 578 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتأمين صحي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه القوافل تهدف إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved