مستشار للمرشد الإيراني: اعتراف «ترامب» بالقدس «خطوة حمقاء» من شخص لا یعي القضایا السیاسیة والتاریخیة

آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 4:24 م بتوقيت القاهرة

قال علي أكبر ولايتي، مستشار السياسة الخارجية للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية فى إيران، آية الله علي خامنئي، إن قرار الرئیس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يعد "خطوة حمقاء صادرة من شخص لا یعي القضایا السیاسیة والتاریخیة".

وفي تصریح له الیوم الخمیس، نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أدان "ولایتي" قرار "ترامب"، قائلًا إنه: "يعد تجاهلًا للحق التاریخي والمؤكد للشعب الفلسطیني المظلوم، وانتهاكًا صارخًا للقرارات الدولیة، وینبغي على ترامب أن یعلم أن القدس، ستبقى متعلقة بالفلسطینیین".

واعتبر خطوة "ترامب"، مؤشرًا آخر لمحاولات الأعداء الرامیة لزعزعة الاستقرار في المنطقة وإضعاف العالم الإسلامي وتعریض السلام والاستقرار الإقلیمي والعالمي للخطر، مضيفًا أن: "هذه الخطوة غیر مقبولة بتاتًا وتعد وصمة عار أخرى للسیاسات الأمريكیة في الانحیاز للعنف والقمع وتبدید حقوق شعب مسلم مظلوم".

وكان "ترامب"، أعلن في خطاب له من البيت الأبيض في واشنطن مساء أمس، الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، كما وقع مرسوم نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، وقوبل ذلك برفض فلسطيني ودولي شديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved