روما تستضيف مباراة افتتاح (يورو 2020).. و(يويفا) يحدد مستويات دوري الأمم

آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 7:59 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، أن بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) سوف تفتتح بالعاصمة الإيطالية روما، فيما ستجرى المباراة النهائية على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، التي سوف تحتضن المزيد من المباريات بدلا من العاصمة البلجيكية بروكسل.
وكشف يويفا عن المدن الـ12 التي سوف تجرى عليها مباريات المجموعات الست في دور المجموعات بالمسابقة، التي ستجرى في عموم القارة العجوز.
ومن المقرر أن تجرى مباريات المجموعة الأولى في روما والعاصمة الأذربيجانية باكو، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية في أمستردام الهولندية وبوخارست الرومانية، والمجموعة الثالثة في سان بطرسبرج الروسية وكوبنهاجن الدنماركية، والمجموعة الرابعة في لندن وكذلك في جلاسجو الاسكتلندية، والمجموعة الخامسة في بلباو الإسبانية ودبلن الأيرلندية، والمجموعة السادسة في ميونخ الألمانية وبودابست المجرية.
وكان ملعب ويمبلي قد اختير لاستضافة لقائي الدور قبل النهائي وكذلك المباراة النهائية، غير أنها ستجرى عليه ثلاث مباريات في مرحلة المجموعات أيضا، وكذلك إحدى لقاءات دور الستة عشر، بعدما قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي استبعاد بروكسل من استضافة مباريات البطولة، بسبب التأخيرات الكبيرة في استعداداتها للمسابقة.

من ناحية أخرى، حددت اللجنة التنفيذية بـ(يويفا) اللوائح الخاصة بقرعة بطولة دوري الأمم في نسختها الأولى، حيث تقرر وضع منتخبات ألمانيا (بطل العالم)، والبرتغال (بطل يورو 2016)، وإسبانيا وبلجيكا في التصنيف الأول.

ومن المقرر أن يلتقي كل من منتخبات التصنيف الأول مع إحد منتخبات التصنيف الثاني، الذي يضم منتخبات فرنسا وانجلترا وإيطاليا وسويسرا، وكذلك مع أحد منتخبات التصنيف الثالث الذي يضم منتخبات بولندا وأيسلندا وكرواتيا وهولندا، وذلك في قرعة مرحلة المجموعات بالبطولة التي ستقام في 24 كانون ثان/يناير المقبل.

وتجرى مباريات دور المجموعات ما بين شهري تشرين أول/أكتوبر وتشرين ثان/نوفمبر من العام المقبل، على أن يتأهل متصدرو المجموعات الأربع للمشاركة في دورة مصغرة للحصول على اللقب ستجرى في حزيران/يونيو عام 2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved