النقابات المهنية تقرر مقاطعة المنتجات الأمريكية ردا على قرار ترامب

آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 9:19 م بتوقيت القاهرة

• النقابات تطالب بطرد السفيرين الأمريكي والصهيوني من مصر
قررت النقابات المهنية دعوة أعضائها إلى إعلان مقاطعة المنتجات الأمريكية، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وتابعت النقابات في بيان مشترك، عقب انتهاء اجتماعها مساء اليوم: "سنطالب بطرد السفير الأمريكى والسفير الصهيونى من مصر، وسنخاطب النقابات المهنية فى الوطن العربى والعالم لإعلامهم بموقفنا ودعوتهم إلى اتخاذ مواقف مشابهة تجاه قرار ترامب".

وأشارت إلى أنها ستنظم مؤتمر للنقابات المهنية العربية فى أقرب وقت للتأكيد على تفعيل هذه القرارات، فيما قررت رفع العلم الفلسطينى على كافة مقرات النقابات المهنية فى القاهرة والمحافظات بجوار العلم المصرى.

وأعلن المجتمعون عن عزمهم تشكيل لجنة تحت اسم "لجنة تحرير فلسطين" فى كل نقابة تعمل على توعية أعضائها بحقيقة الصراع العربى الصهيونى وبمخاطر القرار الامريكي، وبنشر الأفكار الشعبية لمناهضة الكيان الصهيونى، مع رفع قضايا فى المحاكم الدولية ضد قرار الرئيس الأمريكى واتهامه بإفساد السلم العالمى وتحريضه ضد الشعب العربى فى فلسطين.

وطالبت النقابات البرلمان المصرى والبرلمانات الدولية بمراجعة كافة الاتفاقيات مع الكيان الصهيونى مثل اتفاقية كامب ديفيد وأسلو، من أجل التأكيد على الحق العربى فى أرض فلسطين كاملة.

وتابعت: "النقابات المهنية تثمن موقف الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى الرافض لقرار الرئيس الأمريكى، وتعلن تضامنها معه فيما قرر، ووقوفها إلى جواره حتى تتحرر فلسطين، ورفضها التام للقرار الإرهابي الصادر عن الرئيس الامريكى شكلا وموضوعا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved