بدء دعاية 878 طالبا وطالبة بانتخابات جامعة كفر الشيخ

آخر تحديث: الخميس 7 ديسمبر 2017 - 8:00 م بتوقيت القاهرة

كتب : محمد نصار

أعلنت جامعة كفر الشيخ، اليوم، نتيجة الطعون بالجامعة، للمتقدمين لخوض انتخابات اتحاد طلاب 17 كلية عن قبول أوراق 878 طالب وطالبة، من بين 988 طالبًا وطالبة، تقدموا لخوض الانتخابات للمنافسة على 7 لجان في كل كلية، وعلى منصب أمين لجنة وأمين مساعد لجنة.

وقال الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، خلال تصريحات صحفية، إن الدعاية بدأت اليوم الخميس، على أن تعقد الانتخابات يوم الأحد المقبل، في ضوء النزاهة والشفافية، لتفعيل الحياة الديمقراطية، وإعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية، وترسيخ الوعي الوطني وإعلاء قيمة الانتماء.

وأكد «القمري»، أنه سيتم إجراء فرز الأصوات بعد الانتهاء من عملية التصويت مباشرة، بحضور المرشح نفسه، أو وكيلاً عنه أثناء عملية الاقتراع والفرز، ويعلن عن فوز الطالب الحاصل على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات، وإذا لم يحصل على الأغلبية تُعاد الانتخابات في اليوم التالي ، وفى جميع الأحوال يحرر محضراً بما اتخذ من اجراءات ونتائج الفرز يوقع عليه أعضاء لجنة الإشراف ويعتمد من رئيس اللجنة.

وأضاف، أنه سيتم انتخاب رئيس الاتحاد ونائبه، من بين أمناء، وأمناء مساعدين لجان الأنشطة بالكلية، ويتم انتخاب الأمناء والأمناء المساعدين للجان الأنشطة من بين الطلاب في الجان المناظرة للفرق ، وبعدها يتم انتخاب رئيس الاتحاد على مستوى طلاب الجامعة من بين رؤساء الاتحاد ونوابهم بالكليات الـ 17.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved