«الداخلية» تكشف تفاصيل مداهمة خلية «أجناد مصر» في الكريمات

آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 7:33 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ ممدوح حسن:

- أعضاء التنظيم استأجروا منزلا مهجورا بوصفهم عمالا في شركة رصف.. وشك الأهالي قاد لكشف الخلية
- مقتل 4 عناصر إرهابية والقبض على 8 آخرين بعد 5 ساعات من تبادل إطلاق النار.. والمفرقعات تؤمن المداهمة
- عناصر التنظيم متهمون باستهداف البدو وتفجير وإحراق سيارات ومنشآت الشرطة.. وخططوا لضرب محطات كهرباء ممتدة للسعودية

كشف مسئول أمنى فى وزارة الداخلية عن تفاصيل مقتل 4 عناصر إرهابية تابعة لتنظيم «أجناد مصر» والقبض على 8 آخرين، فى مداهمة أمنية فى قرية الكريمات داخل مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، مساء أمس الأول.
وقال المصدر فى بيان صحفى إن قسم شرطة أطفيح تلقى معلومات تفيد بأن عددا من الأشخاص استأجروا منزلا مهجورا من أحد الفلاحين فى منطقة الكريمات بدعوى أنهم يعملون فى شركة لرصف الطرق، حيث كانوا يخرجون فى الصباح ويعودون ليلا وبحوزتهم أجولة وأدوات ملفوفة فى أكياس بلاستيكية بصفة مستمرة، دون أن يتحدثوا مع جيرانهم، وهو ما أثار الريبة فى تصرفاتهم.
ورصدت قوات الأمن الوطنى المنزل وألقت القبض على أحد المتهمين فى أثناء وقوفه بالشارع، حيث اعترف بانتمائه للتنظيم وأرشد عن زملائه، فتم فرض كردون أمنى فجر أمس الأول بمحيط المنطقة، وأخليت بعض المنازل من أصحابها ووضعت حراسات مسلحة على جميع المحاور الرئيسية للمنزل المستهدف، وتم تأمين دخول القوات من قوات المفرقعات.
وما أن استشعر المتهمون بتحركات الشرطة أطلقوا عدة أعيرة نارية نحو القوات التى بادلتهم إطلاق الرصاص، لمدة 5 ساعات كاملة، حينها حاول قائد التنظيم أحمد جلال إسماعيل، الهرب من على أحد الأسطح المنزلية، إلا أن القوات تبادلت إطلاق الرصاص معه حتى لقى حتفه.
وضمت قائمة المتهمين الذين قتلوا خلال التعامل الأمنى، أحمد سيد عبدالله أحمد، مقيم فى مركز العياط بالجيزة، وحاصل على دبلوم صنايع، ومحمد فاروق أبو الحسن على، جزار، ومقيم فى المنطقة ذاتها، وأكرم محمد حسن الشاذلى، مهندس بترول، يقيم فى عمارات الفتح بمدينة نصر، وعبدالله محمد عبدالنبى، مقيم فى كفر الطائفة بكفر الشيخ.
وأشار المسئول إلى أنه تم العثور بحوزة الإرهابيين على سلاح آلى وطبنجة عيار 9 مم، وفرد صناعة محلية عيار 9 مم، وسيارة ملاكى سبق استخدامها فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية، ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية، فضلا عن كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة المصنعة.
وشدد المصدر على أن قائد التنظيم من بين المطلوبين فى عدة قضايا إرهابية، حيث خطط وشارك مع المتهمين فى أكثر من جريمة إرهابية، وقتلوا أحد مجندى القوات المسلحة على طريق الأوتوستراد، فضلا عن قتل أمين شرطة فى أثناء تواجده بخدمة تأمين متحف الشمع فى حلوان، واغتال المتهمون عددا من أبناء البدو فى محافظة شمال سيناء، وفجروا عبوة ناسفة فى سيارة أحد ضباط الشرطة بالقرب من ميدان الشهداء بحلوان، فضلا عن كمين أمنى تحت الإنشاء على طريق الأوتوستراد، وأضرموا النيران فى وحدة مرور حلوان، كما أضرموا النيران فى إدارة شرطة النجدة بحلوان، وأحرقوا نقطتى شرطة فى مساكن الزلزال ومنطقة عرب الوالدة بحلوان.
وتابع «أعضاء تنظيم أجناد مصر الذين قتلوا فى المداهمة الأمنية خططوا لضرب 3 محطات كهرباء بالكريمات، وعثر بحوزتهم على تفاصيل بشأن المحطات والأبراج المحيطة، فضلا عن الأماكن التى توجد بها مولدات ومحركات المحطات، منها محطة كهرباء بنى سويف وجنوب الجيزة، فضلا عن أخرى عليها خطوط وأبراج تصل إلى السعودية، وأخرى تحت الإنشاء بها بعض المواد الكيماوية التى تستخدم فى توليد الكهرباء.
كما تم العثور على كميات هائلة من المواد التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات، وبعض الأحزمة الناسفة المجهزة لعمليات انتحارية تم التخطيط لها لضرب تلك المحطات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved