مصدر أمنى : لن يسمح بدخول مباراة القمة إلا لمن ورد أسماؤهم بكشوف اتحاد الكرة

آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 11:19 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة /أ ش أ/

 

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية عن الانتهاء من خطة تأمين مباراة ناديى الأهلى والزمالك، والتى ستقام مساء غد الثلاثاء باستاد برج العرب؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية.

وقال مصدر أمنى - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين - إن اللواء نادر جنيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية عقد اجتماعا ضم قيادات المديرية، والأجهزة الأمنية المعنية، وممثلين عن المنطقة الشمالية العسكرية؛ وذلك لمراجعة خطة تأمين المباراة.

وأضاف المصدر الأمنى أن خطة التأمين تتضمن تكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد، من خلال نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد، ومنع أى شخص من افتراش الطريق العام، ورفع كافة المركبات المتروكة، فضلا عن تكليف إدارة البحث الجنائي بفحص كافة المترددين على محيط الاستاد ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد.

وأشار المصدر إلى أن مدير أمن الإسكندرية كلف إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات للكشف عن المعادن، إضافة إلى قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط والتعقيم المستمر للمحيط الداخلى والخارجى للاستاد، فضلا عن وضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة، وأطواف ودوريات متحركة بكافة الطرق المؤدية للاستاد وفندق إقامة الفريقين؛ لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات.

وأوضح أن خطة التأمين تشمل أيضا نشر الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة؛ وذلك للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن، مع التشديد على ألا يسمح بدخول أى شخص لحضور المباراة غير المصرح لهم وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكرة (ممثلو الفريقين، الإعلاميون والصحفيون).

وبدوره، أكد وزير الداخلية ضرورة تواجد كافة المستويات الإشرافية والقيادية ميدانيا؛ لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة بكل دقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved