غرفة صناعة الأخشاب: حجم المبيعات سيصل إلى 50 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة

آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2018 - 4:24 م بتوقيت القاهرة

افتتحت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، باتحاد الصناعات، والمجلس التصديري للأثاث، اليوم الخميس، فعاليات المعرض الدولي للأثاث والديكور والمفروشات "فيرنكس أند ذا هوم" بالتعاون مع الشركه الدولية للمؤتمرات والمعارض، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، ويستمر المعرض خلال الفترة 8 و11 فبراير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يقام المعرض على مساحة 40 ألف متر مربع بمشاركة 200 شركة من كبرى الشركات المحلية العاملة بمجال تصنيع الأثاث، واستضافة 220 مشتريا دوليا.

وقال رئيس غرفة صناعة الأخشاب، باتحاد الصناعات أحمد حلمي، إن المعرض أثبت وجود فكر مختلف وطفرة صناعية حقيقية بالسوق المصري، مؤكدا أننا نمتلك صناعات كبيرة ولكن يجب التسويق لها جيدا.

وأضاف «حلمي»، خلال مؤتمر صحفي على هامش المعرض، أن حجم مبيعات المعرض في نسخته الماضية، مؤكدا أن صادرات صناعة الأخشاب انخفض بنسبة 30% العام الماضي.

وأكد أن قطاع الأخشاب يحتاج لمساحة أكبر دائما لعرض صناعاته، ولذلك معرض «فيرنكس»، يتطلع للوصول إلى أسواق إفريقيا والشرق الأوسط، موضحا: «أن أحد المشاركين من دولة بلاروسيا عندما شاهد ما وصلنا إليه في المعرض أكد أنه لم يري مثل هذة الطفرة في بلاده».

وذكر أن حجم المبيعات المتوقعة خلال الفترة المقبلة تصل إلى 50 مليار جنيه، نظرا لدخول مصر في صناعات عملاقة من العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات القومية المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved