«كينجو» يستقبل أطفال المعرض فى جناح «الكتاب المقدس»

آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2018 - 8:30 م بتوقيت القاهرة

خصص جناح دار «الكتاب المقدس» فى معرض الكتاب مساحة خاصة للاطفال، والتى استقبلت زوار المعرض فى صالة 3 بشخصية «كينجو» الكارتونية، والتى تجلس مع الأطفال على طاولات مجهزة بالكثير من الألعاب، وكتب التلوين، والصلصال، وبعض الأشغال اليدوية البسيطة، تحت انظار بعض المشرفين، فيما جهز القائمون على الجناح بالرسومات الملونة، وكل ما يجذب عيون الأطفال.

 

وفى حديثه لـ«الشروق» قال أندرو سامح أحد المشرفين بالدار بأن شخصية «كينجو» الكرتونية، التى تتجسد فى صورة أسد، فهى إحدى إبداعات الدار لتروى القصص والمواقف الدينية، بطريقة مبسطة وسلسة تصل للأطفال.

 

وأضاف اندرو الذى ارتدى زى الشخصية، أنه يُفاجأ عندما يأتى شباب، فى العشرينيات من عمرهم ليأخذوا صورا تذكارية، بجانب بطل طفولتهم «كينجو».

 

وعن الكتب التى تصدرها الدار، قال يوسف عادل أحد المشرفين بالجناح، أن الدار تمتلك كتابا يظل مع المرء من مرحلة الطفولة إلى سن الـ20، ويحتوى الكتاب على وعظ ونصائح، تنساب كل مرحلة عمرية يمر بها الإنسان، وأن الدار تنشر كتبا صغيرة تصل سعرها إلى 2 جنيه فقط.

 

وعلى الرغم من أن الدار تصدر كتاب الدين المسيحى فقط، إلا أنها تستضيف الأطفال المسلمين، فى جناحها للعب والمرح أيضا، فى لفتة جميلة تدل على قوة النسيج المصرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved