السعودية تنفى فتح أجوائها للطيران الهندى المتجه إلى إسرائيل

آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2018 - 8:58 م بتوقيت القاهرة

نفت هيئة الطيران المدنى السعودية، أمس، منح أى إذن لرحلات جوية بين الهند وإسرائيل، وذلك ردا على تقارير إعلامية إسرائيلية ذكرت أن السلطات السعودية قررت السماح لرحلات الطيران التابعة لشركة «اير انديا» الهندية والمتجهة إلى تل أبيب بعبور مجالها الجوى.

وأكد متحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدنى فى السعودية أن الهيئة لم تمنح أى إذن لطيران الهند (إير إنديا)، بحسب وكالة رويترز.

وكانت شركة «إير إنديا» أعلنت أنها تعتزم البدء فى تسيير رحلات مباشرة إلى إسرائيل، وأنها اقترحت المرور عبر الأجواء السعودية المغلقة فى وجه الطائرات التجارية المتجهة إلى إسرائيل.

وذكرت صحيفتى «تايمز اوف إسرائيل» و«هاآرتس» الإسرائيليتين، أن ذلك يعنى أن رحلات الطيران من الهند إلى إسرائيل ستسغرق خمس ساعات وهو أقل بمقدار ثلاث ساعات من الوقت الذى تستغرقه رحلات الطيران التابعة لخطوط طيران «العال» الإسرائيلية إلى نيو ديلهى، حيث تتطلب الطيران حول الجزيرة العربية.

وزعمت الإذاعة الإسرائيلية أن السعودية وافقت على طلب شركة الطيران الهندية الأسبوع الماضى، ومن المقرر أن تكون أولى رحلات شركة «اير انديا» إلى تل أبيب فى 18 مارس القادم.

وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية ذكرت الشهر الماضى إن إسرائيل والهند تناقشان إمكانية السماح للرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، بالمرور فوق الأجواء السعودية، بهدف توفير تكاليف الوقود، وتقليل وقت الرحلات، بالإضافة إلى مضاعفة أعداد السياح الهنود إلى إسرائيل، والإسرائيليين إلى الهند.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved