وزير التعليم العالي: زيادة المرتبات ليست من صميم عملي ودوري نقل المطالب للحكومة

آخر تحديث: الخميس 8 فبراير 2018 - 2:38 م بتوقيت القاهرة

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبدالغفار، إن زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات والمعاشات ليس من صميم عمل الوزير، موضحًا أن دوره يقتصر على الطلب ورفع جميع طلبات قطاع التعليم العالي إلى الحكومة.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال فيديو نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على «فيسبوك»، اليوم الخميس، ردًا على طلبات واستفسارات وشكاوي أعضاء هيئة التدريس: «ياريت كان الموضوع في يد الوزير وأنه يقدر يطلع قرار بزيادة المرتبات والمعاشات والرعاية الصحية، هذه أمنية لدى أي وزير أنه يستطيع جعل القطاع الخاص به أحسن قطاع في الدنيا».

واستطرد: «ولكن هناك ما يسمى بالموازنة العامة للدولة وهناك وزارة التخطيط ووزارة المالية واقتصاد للبلد، ليس فقط لأعضاء هيئة التدريس الذين لهم حق في هذا، ما بالك والعاملين بالجامعات الحكومية وقطاعات كثيره في الدولة نعتبر أن الرواتب فيها أقل من المفروض نحصل عليه، وناهيك عن الصرف عن البحث العلمي والترقيات وغيرها».

وطلب «عبدالغفار»، من أعضاء هيئة التدريس تقديم مقترح بآلية واضحة تتضمن زيادة المرتبات والمعاشات والرعاية الصحية، قائلا: «ولكن آلية تنفيذ الزيادات ليست في يد الوزير»، موضحًا أن عندما يتحسن ويتعافي اقتصاد الدولة وأرى أن المؤشرات العالمية تؤكد أنه سيتحسن في الفترة المقبلة، وبالتالي المطالب مشروعة جدًا للقطاع ولكن ما هي آلية تنفيذها؟».

ووجه الدكتور عبدالعظيم الجمال، أستاذ مساعد بجامعة قناة السويس، سؤالا للوزير على الصفحة الرسمية للوزارة قائلا: «أين الوزير من المرتبات الضئيلة التي لا توفر حياة كريمة، علمًا بأننا أكثر فئة تنفق من مرتبها على الأبحاث والمؤتمرات؟، وأين الرعاية الصحية والمعاشات؟».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved