الأهلي يعبر الحدود ويواصل مطاردة قمة الدوري

آخر تحديث: الجمعة 8 فبراير 2019 - 8:35 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

واصل الأهلي مطاردته لقمة الدوري الممتاز بعدما تغلب على حرس الحدود بهدف دون رد باستاد السلام في الجولة 21 من المسابقة.

أحرز هدف الأهلي الوحيد حمدي فتحي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول وهو هدفه الأول بقميص الأهلي منذ انضمامه للقلعة الحمراء قادما من إنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة يحتل بهم المركز الثالث وله 3 مباريات مؤجلة بعدما حقق الفوز الخامس على التوالي، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويغادر الأهلي إلى مدينة دار السلام غدا السبت استعدادا لمواجهة سيمبا التنزاني يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وحرس الحدود، المقامة حاليًا على استاد السلام، في الجولة الـ21 من الدوري الممتاز، بتقدم الأهلي بهدف سجله حمدي فتحي.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل، ضم كلاً من: محمد الشناوي، وحمدي فتحي، وأيمن أشرف، وسعد سمير، وعلي معلول، وباسم علي، وحسام عاشور، وجونيور أجاي، وجيرالدو، ورمضان صبحي، وناصر ماهر.

بدأ فريق الأهلي المباراة بنشاط ملحوظ باحثًا عن هدف مُبكر، واستغل الفريق انطلاقات رمضان صبحي وجيرالدو وجونيور أجاي.

وسيطر الأهلي على مجريات اللقاء بشكل واضح. فيما لعب فريق الحدود على الهجمات المرتدة التى تعامل معها ثنائي خط دفاع الأهلي؛ سعد سمير وأيمن أشرف، بشكل جيد.

هدد جيرالدو مرمى حرس الحدود في الدقيقة الـ14، بعدما تلقى تمريرة عرضية جيدة من ناحية اليسار، لعبها من لمسة واحدة لكن حارس الحدود تصدى للكرة.

تنوّعت هجمات الأهلي على مرمى الحدود. ولعب معلول، وجيرالدو، كرات من الجبهتين اليسرى واليمني في محاولة من لاعبي الأهلي للوصول إلى شباك الحرس.

من وقت إلى آخر، يحاول فريق الحدود الوصول إلى مرمى محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، لكن دفاع الفريق تصدى لهذه المحاولات بشكل جيد.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، شهدت محاولات من الأهلي للتسجيل. ولعب علي معلول ضربة غير مباشرة، لكن دفاع الحدود يُبعد الكرة من أمام جونيور أجاي.

واستمرت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط بين سيطرة أهلاوية ومحاولات مُتباعدة من الحرس للوصول لمرمى الشناوي، وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل حمدي فتحي الهدف الأول للأهلي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير أول، حيث دفع الأوجورياني مارتن لاسارتي بـ كريم نيدفيد بدلاً من حسام عاشور.

وجاءت بداية هذا الشوط هجومية من جانب الأهلي، كما كانت أحداث الشوط الأول تقريبًا حيث سيطر الأهلي على مجريات اللقاء.

كاد حمدي فتحي يُسجل الهدف الثاني للأهلي عندما ارتقى إلى ضربة حرة مباشرة نفذها على معلول ببراعة، وسددها حمدي فتحي برأسه لكن حارس الحدود تصدّى للكرة.

وأجرى لاسارتي تغييرًا ثانيًا بنزول صلاح محسن بدلاً من جونيور أجايي، وضغط الأهلي على لاعبي الحدود في وسط ملعبهم.

ودفع لاسارتي بـ حسين الشحات في ثالث التغييرات للأهلي حيث شارك الشحات في الدقيقة 82 بدلاً من جيرالدو.

ونال حمدي فتحي، لاعب الاهلي، بطاقة صفراء من حكم اللقاء. وشهدت الدقيقة الـ86 فرصة خطيرة لفريق الحدود، وكاد يُسجل هدف التعادل لكن سعد سمير تألق وأنقذ الكرة برأسه ببراعة، وأنقذ هدفًا مُحققًا للحدود.

وحاول الفريقان التسجيل في الدقائق الأخيرة. ونال محمد الشناوي، حارس الاهلي، بطاقة صفراء بدعوى إهدار الوقت. وانتهى اللقاء بفوز الاهلي بهدف نظيف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved