السيسى: مصر حريصة على ضمان أمن واستقرار البحرين ومنطقة الخليج

آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2018 - 4:47 م بتوقيت القاهرة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وسفير البحرين بالقاهرة.

 

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الخارجية البحرينى نقل للرئيس السيسى رسالة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، تضمنت التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وخصوصيتها وسبل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن تكثيف التشاور حول الأوضاع الإقليمية فى ضوء دور مصر المحورى فى منطقة الشرق الأوسط كقوة تعمل من أجل الاستقرار والسلام. وأوضح وزير خارجية مملكة البحرين حرص بلاده على مواصلة التنسيق مع مصر فى جميع المواقف التى تسهم فى مواجهة التحديات التى تموج بها المنطقة، وتهدد أمن وسلامة الدول العربية، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى أعرب عن حرص مصر على ضمان أمن واستقرار البحرين ومنطقة الخليج العربى باعتبار أمن الخليج جزءا لا يتجزأ من أمن مصر القومى.

 

وأكد حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير ودفع التعاون المشترك بين البلدين فى جميع المجالات، من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

 

وذكر السفير بسام راضى أن اللقاء تطرق إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة فيما يتعلق بسبل تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، واستعراض الجهود الجارية من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة أراضى تلك ويصون مقدرات شعوبها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved