وزير التعليم: صرف الوجبة المدرسية الأسبوع المقبل.. و«السيسي» تناولها بنفسه

آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2018 - 10:54 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم بدء صرف الوجبة المدرسية للطلاب بداية من الأسبوع المقبل، وذلك بعدما تم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاجتماع الذي جرى بينهما صباح اليوم.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر الفضائية «الأولى»، مساء الخميس، أن الرئيس «السيسي»، طلب عرض المنظومة عليه شخصيًا ولم يكتف بالتقارير المعروضة عليه بشأن المنظومة الجديدة، مشيرًا إلى تناول الرئيس للوجبة بنفسه ومطالعته لتفاصيل بياناتها للتأكد من مطابقتها للتقارير، قبل أن يوجه بصرفها للطلاب فيما تبقى من العام الدراسي الحالي.

وأكد أنه سيتم مخاطبة مديريات التعليم المختلفة في المحافظات الأسبوع المقبل لبدء صرفها، إلا أن بعض الجهات قد تبدأ في صرفها الأحد المقبل، وجهات أخرى قد تتأخر للأحد التالي، منوهًا بأن الوجبات ستكون مختلفة وفقًا للأعمار السنية، بداية من ريالض الأطفال والمرحلة الابتدائية، ذولك بخلاف الشطيرة التي ستقدمها وزارة الزراعة.

وأوضح أن المنظومة لا تقوم عليها وزارة التعليم فحسب، ولكن تشترك فيها وزارات التضامن الاجتماعي والصحة والزراعة والتموين، مشيرًا إلى عكوف الوزارة بالتعاون مع الوزراات المعنية الأخرى على دراسة منظومة التغذية المدرسية بعد توجيه الرئيس «السيسي»، منذ إيقافه صرف بعد وقائع الاشتباه في التسمم.

وتابع: «رغم عدم وجود تسمم حقيقي، إلا أن الرئيس وجه بدراسة المنظومة بالكامل، وبالفعل درسناها من كافة النواحي ومن حيث التغذية المناسبة للأعمار السنية المختلفة والتخزين».

وذكر أنه لا يوجد مصنع يورد لوزارة التربية والتعليم إلا بعد الحصول على موافقة من هيئة سلامة الغذاء، موضحًا أن الاجتماع مع الرئيس ناقش كذلك، المنظومة التي سيتم صرفها العام القادم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved