فيديو.. «النقل»: 220 مليار جنيه تكلفة تطوير البنية الأساسية للسكة الحديد

آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2018 - 10:04 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الحكومة المصرية تريد النهوض بمرفق السكة الحديد، ولديها مشروعات لتطويرها، لافتًا إلى أن تكلفة تطوير البنية الأساسية للسكك الحديدية تصل إلى نحو 220 مليار جنيه.

 

وأضاف «عرفات»، في تصريح لفضائية «روسيا اليوم»، مساء الخميس، أن هناك ضغط على شديد على شبكة السكك الحديدية في مصر، ويتم نقل 350 مليون راكب سنويًا، مشيرًا إلى ضرورة بناء خطوط جديدة للسكة الحديد، ومحاولة تحديث الخطوط القائمة، على طول 5300 كيلو متر مربع، نظرًا أنه منذ عقد الستينيات من القرن الماضي، لم يجر تطوير سكك حديد في البلاد كما يجب، والخطوط التي تم إنشائها تم التعدي عليها وسرقتها في أعقاب ثورة يناير.

 

وذكر: «سيتم الانتهاء من تطوير الخطوط الأساسية في عام 2022، وفيما يتعلق بسعر تذاكر القطارات، فنحن نعول على ضمان حماية كاملة لكل من هو جدير بالحماية»، مؤكدًا أن سكك الحديد في مصر هي الأرخص على مستوى العالم.

 

ونفى ما تردد حول خصخصة مرفق السكك الحديدية، موضحًا أن كل ما فعلته الدولة هو فتح المجال لدخول استثمارات خاصة إلى القطاع للمساهمة في أعمال التطوير، وذلك لحرص الدولة على الانتهاء من تطويرها في أقرب وقت لتقليل الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved