«التعليم»: مد إجازة الانتخابات الرئاسية بالمدارس التي بها لجان أكثر من 3 أيام

آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2018 - 1:29 م بتوقيت القاهرة

قال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الهيئة الوطنية للانتخابات لم تحدد بعد عدد المدارس التي سيتم استخدامها في الانتخابات الرئاسية، المزمع عقدها في الفترة من 26 إلى 28 من الشهر الجاري.

وأضاف "خيري"، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه رغم أن الوزارة احتسبت أيام الانتخابات إجازة رسمية في جميع مدارس الجمهورية، إلا أنه سيتم مد الإجازة في المدارس التي ستُجرى فيها الانتخابات، وذلك حتى يتمكن المسؤولين من تهيئة المدارس للانتخابات، وتجهيزها مرة أخرى عقب انتهاء الانتخابات للدراسة، مشيرا إلى أن الوزارة ستحدد مدة الإجازة للمدارس المنعقدة بها الانتخابات في الفترة المقبلة عقب تحديد المدارس التي سنتعقد بها الانتخابات.

وأكد حرص الوزارة على تهيئة أجواء الانتخابات بالشكل المناسب، ذاكرا أن الوزارة كانت قد استعدت للانتخابات منذ فترة مضت، حيث خصصت أجزاء للاطلاع فقط في المناهج لتتماشي مع فترة الانتخابات الرئاسية، والتي ستتوقف بها المدارس عن العمل.

وعن الثانوية العامة الجديدة، والتي من المقرر تطبيقها على الطلاب العام الدراسي المقبل، أوضح "خيري"، أن الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من مشروع الثانوية الجديدة، وعرضها على جميع الجهات المختصة، قبل بداية تطبيقها على الصف الأول الثانوي العام المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved