مسابقة الكاتب الصغير للمدارس الإنجليزية والفرنسية بمكتبة الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2018 - 10:39 م بتوقيت القاهرة

قامت مكتبة الطفل بمكتبة الاسكندرية اليوم الخميس بتنظيم مسابقة تعليمية للمدارس الابتدائية الإنجليزية والفرنسية بالإسكندرية ومعرض فني يتضمن كتابة قصة قصيرة سردية وعمل رسوم القصة وتجسيدها من خلال حكي قصصي.

وجاء ذلك حرصًا من المكتبة على الاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي والتكنولوجي. ويختلف موضوع المسابقة من عام إلى آخر؛ من حيث الفكرة؛ حيث يمكن تقديمها في صورة بحث، أو عرض مسرحي، أو عمل فني. وتقوم المكتبة بتقديم العديد من الورش والمحاضرات للأطفال المشاركين، يقدمها أساتذة متخصصون؛ بهدف مساعدة الأطفال على اكتساب مختلف المهارات.

تقام مسابقة هذا العام في السابع من مارس بعنوان «الكاتب الصغير». وتتضمن تقديم قصة قصيرة مصورة تساعد علي تنمية الخيال الخصب للأطفال وتجسيد أحلامهم وأمانيهم على الورق، بهدف إنشاء جيل من الأطفال المحبين للكتابة واكتشاف إمكانيات الكاتب المبدع بداخل كل طفل؛ من خلال إتاحة الفرصة له عن طريق الدخول إلى عالم القراءة المليء بالمعلومات والمغامرات والأحداث الشيقة والممتعة والموجودة بداخل كل كتاب موجود بمكتبة الطفل.

وتهدف المسابقة أيضا الي اكتشاف الموهوبين بشكل مبكر وتشجيع الأطفال على القراءة والإبداع بالتواصل مع الأجيال الأكبر من الفنانين والمبدعين؛ لاكتساب الخبرات وصقل الموهبة ومساعدة الطلائع على تحديد أهدافهم المستقبلية من خلال المشاركات التفاعلية.

والجدير بالذكر انه قد تم اختيار مجموعة من كبار الكتاب والمتخصصين في ادب الطفل لتحكيم الاعمال المقدمة للمسابقة وتمت رعاية المسابقة من قبل جمعية اصدقاء المكتبة، مؤسسة برنامج جني ثمار القراءة ،شركه ريما زهير الكردي وشريكها، والمركز القومي لثقافة الطفل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved