فيديو.. «قومي المرأة»: سيدات مصر كتلة حرجة في العملية الانتخابية

آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2018 - 9:51 م بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إنه في الاستحقاقات الدستورية الماضية أثبتت المرأة أنها كتلة حرجة في العملية التصويتية، مشددة على ضرورة توعيتهن لأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضافت «مرسي»، خلال تصريحات لبرنامج «عسل أبيض» المذاع على فضائية «TEN»، اليوم الخميس، أن نزول الأم للتصويت في الانتخابات بمثابة توعية لأولادها بأهمية مباشرة الحقوق السياسية، معقبة: «سيدات مصر بتنزل الرجالة».

وتابعت: «لدينا حملة صوتك لمصر بكرة، وهناك تحرك في جميع المحافظات للتواصل المباشر حول مشاركة المرأة بحيث تظل في صدارة العملية التصويتية، وتوجد توعية على مستوى القرى والمراكز، إضافة إلى حملة طرق الأبواب».

ولفتت إلى وجود جلسات نسائية للتوعية، مشيرة إلى عمل 27 فرعًا للمجلس بهم متطوعين شباب ورائدات في العمل الوطني يعملن على التوعية في هذا الشأن لتوضيح أهمية الإدلاء بأصواتهن حتى تظل المرأة كتلة حرجة في العملية الانتخابية.

ووجهت رسالة لسيدات مصر في اليوم العالمي للمرأة، قائلة: «صوت المرأة صوتها لمصر، نتذكر أن صوتنا أمانة ورد الجميل لكل زوجات وأمهات الشهداء، لأنهن سيفرحن حينما يجدن الوطن في الطريق الصحيح، فمصر تحتاج سيداتها كلهن للوقف معها».

يذكر أن دول العالم تحتفل في 8 مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة، للاعتراف بإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وتقديرًا ودعمًا لحقوقها، والتوعية بنضالها عالميًا.

https://www.youtube.com/watch?v=tK8jqq7HbB4

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved