«الإسكان الاجتماعي»: طرح 120 ألف شقة ضمن الإعلان العاشر خلال الشهر الجاري

آخر تحديث: السبت 8 سبتمبر 2018 - 12:26 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد علاء:

قال نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، عبد الله رشدي، إن الصندوق يستعد لطرح نحو 120 ألف وحدة سكنية ضمن الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، خلال شهر سبتمبر الجاري.
وأشار رشدي، في تصريح لـ«الشروق»، إلى أن مساحة الوحدات تبلغ 90 مترًا، ثلاث غرف وصالة، وهي مطروحة في 5 مدن، هي: أكتوبر الجديدة، والعبور الجديدة، وبدر، و15 مايو، والعاشر من رمضان، لافتا إلى أن زيادة "غير كبيرة" ستطرأ على مبلغ مقدم الحجز، الذي وصل إلى 11 ألف جنيه بالإعلان التاسع.
ونوه رشدي، إلى أن دعم الدولة للوحدة السكنية الواحدة سيصل إلى 40 ألف جنيه، بدءًا من الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي.
كان رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان مصطفى مدبولي، أعلن، في بيان صحفي سابق، تسليم وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي بعد 30 شهرًا من غلق باب الحجز، مضيفًا: وسيتم تقسيط مقدم الحجز على هذه المدة تيسيرا على الحاجزين، بينما سيتم تقسيط باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري المقرر.
وكشفت المديرة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، مي عبد الحميد، جدول تسليم وحدات الإعلانات السابقة بالإشارة إلى الانتهاء من تخصيص وحدات معظم الحاجزين بالإعلانات من 1 إلى 7.
وتابعت: كما جرى تسليم معظم وحدات الإعلان الثامن (الكراسة الحمراء)، وجارٍ استكمال التخصيص والتسليم لباقي الحاجزين، مضيفة: وبالنسبة للحاجزين بالإعلان الثامن (الكراسة الزرقاء) فسيتم الانتهاء من تسليمها بنهاية العام الحالي، فما عدا الحاجزين بالأماكن التالية: (مدينة 15 مايو، وجنوب بورسعيد، ومركز الزقازيق، وشطا، والزرقا، وكفر سعد، وكفر الشيخ أرض مصنع القمامة، والنوبارية الجديدة)، فسيتم التخصيص لهم في النصف الثاني من عام 2019.
وبشأن الإعلان التاسع، أوضحت: سيتم الانتهاء من تخصيص الوحدات وتسليمها للحاجزين بنهاية العام الحالي، فيما عدا الحاجزين بالأماكن التالية: مدينة 6 أكتوبر، وفاقوس، وسيتم التخصيص لهم في النصف الثاني من عام 2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved