«النيل الإخبارية» تتجاهل احتجاز مراسلها فى غزة

آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 11:13 ص بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

تجاهلت قناة النيل للأخبار خبر القبض على مراسلها فى غزة عمر بشير، والذى القت شرطة حماس القبض عليه اثناء تغطيته لاحتفال مجموعة من حركة فتح الفلسطينية بذكرى انتصارات اكتوبر، وكان اعضاء من فتح قد دعوا لتظاهرة شرق غزة لوضع اكاليل الزهور على قبور الجنود المصريين هناك، ولكن قامت شرطة حماس بالتعدى عليهم واحتجاز الاعلاميين والتحفظ على معداتهم وعدم السماح لهم بالمغادرة إلا بعد تفريغ الكاميرات.

اثار هذا التجاهل حملة من الانتقادات داخل القناة ضد إدارتها، خاصة بعد رفض محمد علوى مدير ادارة المراسلين إذاعة رسالة صوتية لبشير يتحدث فيها عن واقعة التعدى على الاعلاميين واحتجازهم، وذلك فى الوقت الذى اذاعت فيه قنوات اخبارية غربية ناطقة بالعربية تقارير عن منع الاعلاميين من تغطية التظاهرة التى تم تفريقها بالقوة.

وفى الوقت نفسه وجه بعض العاملين فى قناة الاخبار انتقادا للإدارة التى لم تقدر الوضع من الاساس ومنحت المراسل موافقة بتغطية التظاهرة فى اجواء ملتهبة تشهدها الاراضى المحتلة.

ومن جانبه قال محمد علوى ان مراسل القناة تم احتجازه لمدة نصف الساعة وافرج عنه بعدها، وذلك بسبب عدم وجود تصاريح بالتصوير فى تلك المناطق، وقال انه فى تقديره امر معتاد ولكن بعض المراسلين يستخدمون هذه الوقائع كنوع من البروباجندا لأنفسهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved