«القوى العاملة»: توفير «إعانة بطالة» أمر صعب.. وتراجع الطلب على العامل المصري

آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 10:14 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال الدكتور جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن توفير إعانة بطالة أمر صعب حاليًا ولكنه محل دراسة من جانب الوزارة.

وأضاف «سرور»، خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، الخميس، أن الطلب على العامل المصري في السوق الخارجي تراجع بسبب ضعف مستوى التدريب، مؤكدًا أن الوزارة تنسق مع الوزارات الأخرى من أجل توحيد مناهج التدريب المهني والارتقاء به وتوحيد جهات التدريب.

وأوضح أنه سيتم إجراء حوار مجتمعي شامل قبل إجراء أي تعديلات على قانون العمل الجديد، موضحًا أن هناك لجنة قانونية تم تشكيلها من متخصصين وأساتذة قانون لتعديل القانون.

وفيما يتعلق بتعامل الوزارة مع أزمة البطالة، أشار وزير القوى العاملة، إلى وصول معدل البطالة العام الماضية لـ12.7%، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخفيض هذا المعدل بقدار 1.5% كل عام، وهو ما يتم العمل عليه من خلال توفير فرص عمل في مجالات مختلفة.

وأكد «سرور»، على توافر فرص عمل في المصانع والشركات في مصر، ولكن المواطن المصري يرغب في الحصول على وظائف مكتبية أكثر من العمل في وظائف مهنية أو يدوية تتطلب جهدًا بدنيًا.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن الوزارة تعمل من خلال قانون العمل الجديد على حفظ حقوق كل من العمال وأصحاب الأعمال، قائلاً: "لن ننحاز لطرف على حساب آخر، وسنسعى لتحقيق توازن يحافظ على حقوق الجميع".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved