«البدوي» لـ«السيسي»: «لا تحزن.. فأنت توليت المسؤولية في ظل ظروف صعبة»

آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 8:16 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن الغرب بزعامة من الولايات المتحدة الأمريكية والصهيونية العالمية، استغل حادث تحطم الطائرة الروسية المنكوبة في محاولة للنيل من مصر واقتصادها.

وأضاف خلال مؤتمر جماهيري، اليوم الأحد، أن "سيناريو إسقاط الدولة المصرية وتحويلها إلى فاشلة تتسول قوت يومها لايزال قائمًا، فهو يختفي يومًا ويظهر في أي فرصة.. أنا لا أميل إلى نظرية المؤامرة لكن قرار الحكومة البريطانية ورئيسها بإجلاء سائحيها من شرم الشيخ، في وجود رئيس مصر على أرضهم يعد مخالفة لكل الأعراف الدبلوماسية والبروتوكول الدولي".

وأكد "البدوي" أنه لأول مرة، في مخالفة لجميع الأعراف الدولية، أن يتم استباق نتائج التحقيقات في حادث مثل هذا، بتصريحات وأفعال غير لائقة، مضيفًا: "بالرغم مما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية في 11 سبتمبر عام 2001، إلا أننا لم نر أي دولة أجلت رعاياها من أمريكا كما حدث مع مصر".

ووجه رئيس حزب الوفد حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "لا تحزن.. فأنت تعلم أنك توليت المسؤولية في ظل ظروف صعبة وقد ساهمت وشعب مصر في إنقاذ البلاد من جماعة أرادت خطف هويتها وتغيير وطنيتها.. نعلم أن الحمل ثقيل لكن بمساندة شعب مصر وإرادة الله الذي وضع محبتك في قلوب المصريين لن يتخلى عنا ربنا، وستظل بلادنا عصية عن كل من يحاول هدمها".

واختمم "البدوي" حديثه بحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الثانية، بشكل أكبر من المرحلة الأولى، قائلا: "السلبية والعزوف عن المشاركة لن يبني حاضرًا أو يصنع مستقبلا لبلادنا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved