«الجامعة العربية»: الوزراء العرب سيتخذون القرارات الملائمة تجاه أمريكا

آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 12:40 ص بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، السفير سعيد أبو علي، إن هناك اجتماع للجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية السبت المقبل، لبحث آليات التعامل مع الإدارة الأمريكية، بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف «أبو علي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، مساء الخميس، أن قرار «ترامب»، الذي يعد انتهاك لاتفاقية أوسلو، انعكس على رعايتها المحايدة لعملية السلام، متابعًا أن الإدارة أمريكية أخرجت نفسها من رعاية عملية السلام، وانعدم دورها بقرار منها نفسها.

وأكد أن وزراء الخارجية العرب يقرأون الواقع السياسي جيدًا وسيتخذون القرارات الملائمة، وسيقررون بأنفسهم بما يتماشى مع المصالح العربية، وما في مقدرتهم أن يفعلوه تجاه أمريكا، مستطردًا أن العالم كله أرسل إدانته لهذا القرار لكن يجب أن تتحول هذه الرسائل إلى حراك سياسي ونشاط حقيقي في الساحة الدولية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن مساء أمس الأربعاء، اعترافا رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقع على الهواء على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved