سفير فلسطين بالقاهرة: أبو مازن سيلتقي نائب ترامب في حالة واحدة

آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 12:43 ص بتوقيت القاهرة

آية نجم الدين

قال دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، إن قرار أمريكا تجاوز لكل الخطوط الحمراء وانتهاك فاضح للقانون الدولي، مشيرًا إلى أنه لا يحق لدولة عضو بمجلس الأمن أن تنتهك قرارات دولية.

وأوضح «دياب»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على فضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، أن فلسطين تضررت من القرار الأمريكي، وبناءً عليه قدمت شكوى فى مجلس الأمن لارتكاب أمريكا انتهاك للقوانيين الدولية.

وأشار إلى أن غدًا هناك جلسة فى مجلس الأمن للنظر فى الشكوى، لافتًا إلى أنه قد لا يكون هناك قرار، وقد يستغرق الحل بعض الوقت، ولكن هذا حق عربي تمارسه الدبلوماسية العربية فى إطار مجلس الأمن.

وأضاف سفير فلسطين بالقاهرة، أنهم إذا وجدوا الباب موصدًا فى مجلس الأمن، ولا يوجد هناك تفاعل مع الشكوى، فسينتقلوا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعلق على رفض «أبو مازن»، الرئيس الفلسطيني، لزيارة نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متسائلاً: «عايز يقابله مقابل ماذا؟، ماذا يتوقع أن يقول له أبو مازن؟».

وأكد أن محمود عباس «أبومازن»، قال رسالته بشكل واضح وقوي أنه لن يلتقي بأى مسئول أمريكي، مشيرًا إلى أنه لا يتحدث لغتين أو لسانين، وإذا أصر نائب «ترامب»، على لقاء «أبو مازن» فعليه قبل أن يخرج من واشنطن أن يعلن بتراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن قرارها.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن مساء أمس الأربعاء، اعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقع على الهواء على قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved