جلال أمين: 25 يناير وفقا للتعبير المصري «ثورة آخر زمن»

آخر تحديث: الإثنين 9 فبراير 2015 - 2:36 م بتوقيت القاهرة

هالة قنديل ومي زيادي

قال الكاتب والمفكر جلال أمين، إن "أشياء كثير مما تحدث في مصر الآن غير مفهومة"، وأضاف أنه "منذ عام ونصف كان يقدم محاضرة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحين سألوه عن التطورات الاقتصادية في مصر، قال وفقا للتعبير المصري الدارج (شباب أخر زمن)، فتلك هي ثورات أخر زمن، بمعنى أن الثورة نجحت لكن من استلموا الحكم غير الذين قاموا بالثورة".

وأضاف «أمين» على هامش حفل أٌقامته «دار الشروق» أمس الأحد، حضره أغلب كتاب الدار، تعقيبا على مرور 4 سنوات مروا من ثورة يناير، إن "الأربع سنوات الماضية بالتأكيد تركت أثرا سيستمر طول العمر، الشباب أصبح أنبه، واثق من نفسه، والبنت المصرية تحررت".

وعن المؤتمر الاقتصادي المقرر إقامته بشرم الشيخ منتصف مارس المقبل، قال أمين: "أنا متفائل رغم كل شيء"، وتابع "ما يخيفني هو الجزء المتعلق بالخصخصة؛ بمعنى ألا يشتري المستثمرين مشروعات قائمة بالفعل لأن ذلك سيضيف لثرواتهم وليس لمصر، أما ما أتمناه هو أن يكون حضور المستثمرين في المؤتمر من أجل إقامة مشاريع جديدة، لأن ذلك هو الذي يضيف أضافة حقيقة للبلد".

وكانت، دار الشروق قد نظمت مساء أمس الأحد، حفلا استضافت فيه مجموعة من كتاب الدار منهم؛ جلال أمين، وفاروق جويدة، ويوسف زيدان، وعزالدين شكري فشير، وأحمد خالد توفيق، ومحمد المنسي قنديل، وإبراهيم عبدالمجيد، ومحمد المخزنجي، وعلاء الأسواني، وأسامة غريب، ومن الكتاب الشباب؛ أحمد مراد، حسن كمال، حنان الجوهري، أحمد سمير، وجدي الكومي، وعزت أمين، وهيثم دبور. بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة؛ نبيل العربي، وعمرو حمزاوي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved