«عبد الدايم» توجه الدعوة لوزير ثقافة المغرب لاستلام شعلة «عاصمة الثقافة العربية»

آخر تحديث: الجمعة 9 فبراير 2018 - 11:33 ص بتوقيت القاهرة

التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بنظيرها المغربي محمد الأعرج علي هامش افتتاح الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء، والتى تحل مصر عليها كضيف شرف وتقام فعالياتها فى الفترة من 8 إلى 18 فبراير الجارى.

وكان الأعرج قد حرص علي عقد لقاء مع عبد الدايم قبل قيام ولي العهد المغربي الأمير الحسن بافتتاح المعرض، حيث ناقش الوزيران خلال اللقاء العديد من القضايا الثقافية التي تجمع البلدان.

وأكدت عبد الدايم خلال اللقاء أن الثقافة مكون هام في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وقدمت الدعوة للوزير المغربي لاستلام شعلة عاصمة الثقافة العربية التى تنتقل إلى مدينة وجده المغربية فى 2018 خلفا لمحافظة الأقصر التى حملت اللقب فى 2017 .

وأشار الأعرج أن الطابع المميز للعلاقات الثقافية المغربية المصرية انعكس من خلال اختيار مصر كضيف شرف هذه الدورة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، مضيفاً انه جارى التنسيق والترتيب لإقامة فعاليات ثقافية مصرية مغربية خلال الاحتفال بمدينة وجده كعاصمة للثقافة العربية فى 2018 .

وزارة الثقافة أعدت برنامجاً ثرياً للمشاركة فى الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء يبرز جانب كبير من الحضارة المصرية، ويضم عدة فعاليات تشمل ندوات أدبية وقراءات شعرية إلى جانب عروضاً متنوعة تعكس ألوان من الفنون المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved