انتهاء لجنة اختيار عميدي «الآثار والآداب» بجامعة سوهاج من تقييم المرشحين

آخر تحديث: الجمعة 9 فبراير 2018 - 6:27 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد عبد المحيد:

انتهت لجنة جامعة سوهاج لاختيار عمداء كليتي الآثار والآداب برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، من مقابلة المرشحين للمنصب في كلتي الكليتين، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بمبني الادارة المركزية.

 

وقال رئيس الجامعة إن لجنة اختيار العمداء الخاصة بكليتي الآثار والآداب قد اجتمعت لتقييم المرشحين بناءً على عدة معايير، تم توزيعها إلى أربعة محاور، الأول خاص بمعايير التميز العلمي والفكري أهمها، "التميز في نشر الأبحاث العلمية، الحصول على مشروعات بحثية، الحصول علي جوائز علمية من جهات متعددة".

 

وأضاف عزيز بأن المحور الثاني من التقييم يشمل الكفاءة التنظيمية والمهارات القيادية وأهمها، "تولي مواقع قيادية، المشاركة في التخطيط الاستراتيجي، المشاركة في توليد موارد زاتية، ابتكار آليات بالجامعة لخدمة المجتمع في مختلف الجوانب، والمساهمة في ابتكار آليات لربط الجامعة بالصناعة وقضايا المجتمع".

 

أما المحور الثالث للتقييم بلجنة اختيار العمداء، فيوضح د. أحمد عزيز أنه يهتم بالقيم الحاكمة والتفاعل الإيجابي في ضوء الحفاظ علي الهوية المصرية وأهمها: " المشاركة في ربط الجامعة بالجامعات الأجنبية، الإلمام بأكثر من لغة أجنبية بطلاقة، التوازن النفسي والاجتماعي، التمتع بسمعة طيبة والإتزام، واحترامه بين العاملين".

 

وتنتهي المعايير بالمشروع المتقدم من المرشح لتطوير الجامعة من حيث "الجودة، وتطوير الجهاز الإداري، تحسين وضع الطلاب والخريجين، تحسين وضع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وتنمية قدراتهم، خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحسين وتطوير التعليم والتعلم، تحسين البحث العلمي، الدراسات العليا واستيفاء البرامج لمواصفات الخريج المستهدفة".

 

وأشار عزيز إلى أن قوائم المرشحين لمنصب عميد كلية الآثار ضمت كل من د. أحمد علي محمد الأنصاري، د. عبد الناصر محمد حسن ياسين، د. محمد عبد الرؤوف عبد الرحمن الجوهري، أما القائمة الخاصة بمرشحي عمادة كلية الآداب فضمت كل من د. بهاء محمد محمد عثمان، د. محمود أحمد محمود حجاب، د. جمال أحمد طه علي، د. فتوح أحمد خليل رشوان، د. كريم مصلح صالح، د. عطية ابو زيد محجوب.

 

جدير بالذكر أن لجنتي الاختيار بكليتي الآثار والآداب، شملت بجانب رئيس الجامعة ود. فايز الحصري كل من د. حمدي الديب، د. حمزة عبد العزيز، د. فهيم فتحي، وذلك فيما يخص كلية الآثار، ود. حمدي الديب، ود. أحمد يوسف، د. عبد الرؤوف الضبع، وذلك علي صعيد لجنة الاختيار لكلية الآداب.

 

ومن المنتظر أن تنعقد لجنة اختيار العمداء مرة أخرى يومي 13 و14 من الشهر الحالي لتقييم مرشحي كليتي الطب والألسن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved