«حرية الفكر»: فصل 7 طلاب بـ«عين شمس» بسبب «تيران وصنافير».. والجامعة ترد: أحيلوا لمجلس تأديب

آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2016 - 8:37 م بتوقيت القاهرة

كتبت - وفاء فايز

- القائم بأعمال رئيس الجامعة: تظاهروا بدون إذن واستخدموا عبارات غير لائقة
- عزت: لم تصلني نتائج التحقيقات.. وفي حالة فصل الطلاب من حقهم الطعن على القرار

قال الدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، إن هناك 7 طلاب أحيلوا لمجلس تأديب، للتحقيق معهم على خلفية تنظيم تظاهرات داخل الحرم الجامعى الفترة الماضية، للاحتجاج على إتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتى تقضي بتبعية جزيرتى تيران وصنافير للمملكة.

وردا على ما أثير حول صدور قرار بفصل الطلاب السبعة، أجاب عزت لـ"الشروق"، أنه حتى الآن لم تصله نتائج تحقيق مجلس التأديب أو أى قرار رسمى بفصل الطلاب، موضحا أنه تم إحالة الطلاب للتحقيق بسبب تنظيم تظاهرات داخل الحرم دون الحصول على تصريح من إدارة الجامعة، بالإضافة إلي ترديدهم عبارات غير لائقة، بحسب وصفه، قائلا" التعبير عن الرأى لازم يكون بأدب".

وأشار عزت إلي أنه في حالة صدور قرار من مجلس التأديب بفصل الطلاب السبعة، فمن حق هؤلاء الطلاب الاستئناف على هذا القرار، باعتباره ليس حكما نهائيا، بحسب تأكيده

وكانت مؤسسة حرية الفكر والتعبير ذكرت أن جامعة عين شمس أصدرت قرارا بفصل خمس طالبات وطالبين لمدة عام، بعد إحالتهم للتحقيق على خلفية مشاركتهم في الوقفات الاحتجاجية الرافضة لتنازل الحكومة المصرية عن جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.

وأضافت المؤسسة أن الطلاب هم إيمان إبراهيم عبد الرحمن، ومي عاطف إسماعيل، وآية فراج محمد، وأميرة عبد الخالق، ونبيلة خالد، وأحمد سمير عبد الغني، وأحمد ماجد عبد الفتاح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved