مستشار العاهل السعودى: «تنظيم الحمدين» يورط أمير قطر

آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2017 - 8:40 م بتوقيت القاهرة

هاجم المستشار فى الديوان الملكى السعودى، سعود القحطانى، اليوم، حكام قطر، مشبها أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى مجددا بالرئيس الليبى الراحل العقيد معمر القذافى، مشيرا إلى أنه لا يملك سلطة فعلية فى بلاده، وأن «تنظيم الحمدين» هو من يتحكم فى السلطة.
جاء ذلك بعد أن أعلنت الرياض تعطيل جميع الاتصالات مع الدوحة احتجاجا على «تحريف» وكالة الأنباء القطرية لمضمون الاتصال الذى أجراه أمير قطر بولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان.
وفى سلسلة تغريدات على حسابه الرسمى فى موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قال القحطانى: «عاق أبوه #قذافى ــ الخليج ظن أنه سيحفظ ماء وجهه أمام شعبه بالبيان الكاذب، ثم يتباكى بالهاتف (والله غلطة وبنحاسبهم)، لامكان لحسن النية مع الكاذبين».
وأضاف: «#خيال ــ المآتة الدمية تميم مسكين ومستضعف ولا يملك من أمره شيئا. #تنظيم ــ الحمدين وجهوه حيث يشاؤون ثم ورطوه ببيان وكالة الأنباء القطرية الكاذب».
و«تنظيم الحمدين» يشير إلى كل من أمير قطر السابق حمد بن خليفة، وابن عمه رئيس وزراء البلاد ووزير الخارجية السابق حمد بن جاسم، والمتهمين من قبل الدول الخليجية بالسيطرة الفعلية على مقاليد السلطة فى قطر.
وأشار القحطانى بعد ذلك إلى أن بعض القطريين بدأوا الإشارة إلى أن وكالة الأنباء القطرية تم اختراقها مرة أخرى، وأن الخبر الذى نشرته عن الاتصال الهاتفى بين الأمير محمد بن سلمان والشيخ تمام ملفق، وقال «بدوا يمهدون انهم بيقولون وكالة الأنباء مخترقة. طيب وبث قناة الجزيرة مخترق بعد. #قذافى ــ الخليج وصل لمرحلة بالهبال ما وصلها سميه»، على حد قوله.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved