«الصحة»: مبادرة القضاء على قوائم الانتظار تسير بشكل جيد

آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 12:51 م بتوقيت القاهرة

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إن العمل في مبادرة الرئيس «السيسي» القضاء على قوائم اﻻنتظار يسير بشكل جيد، وأنه تم مد العمل بها لمدة 3 سنوات.

وأشارت وزيرة الصحة في تصريحات صحفية إلى أن هناك تكاتف بين كافة مستشفيات الدولة من الشرطة والقوات المسلحة، ﻻفتة إلى استحداث فريق الجودة وهذا الفريق يقوم باﻻتصال بكافة المرضى.

وفيما يتعلق بالأنسولين، قالت إنه تم إجراء اجتماعات مكثفة لتوفيره، مع زيادة حصص الصيدليات من 10 إلى 30 عبوة، وتم زيادة اﻻستيراد والإفراج الجمركي لكل مستلزمات وزارة الصحة وشحنها.

وأشارت إلى تشديد المتابعة من التفتيش الصيدلي في جميع المحافظات والقيام بحملات تفتيشية مفاجئة؛ للتأكد من توزيع الحصص المقررة فعليًا ووصولها للمريض.

وأكدت، أن الوزارة تقوم بمراجعة الخطط الاستيرادية للأنسولين على مدار الـ6 أشهر القادمة وتوجيه الشركات المستوردة باستيراد كميات إضافية على الخطط الاستيرادية الحالية؛ دعما لزيادة المخزون الاستراتيجي ووصوله إلى مايكفي احتياج السوق المصري لمدة 6 أشهر.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، كانت قد أعلنت عن ضخ 2.4 مليون عبوة من الأنسولين المستورد خلال شهر أغسطس الماضي بزيادة عن الخطط الاستيرادية للبلاد، وذلك بعد رصد زيادة معدلات الاستهلاك من 380 إلى 580 ألف عبوة أنسولين في آخر شهرين، والذي أثر على مستوى المخزن الاستراتيجي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved