فيديو.. «التموين» توضح تفاصيل إضافة المواليد الجدد

آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 8:43 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، إن الوزارة تقدم دعمًا بقيمة 50 جنيها لكل طفل مضاف إلى بطاقات التموين، إذا كان عدد أطفال الأسرة أقل من أربعة، أما في حالة زيادة عدد الأطفال عن أربعة سيتم تقديم دعم بقيمة 25 جنيها.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الأحد، أنه بالنسبة للأطفال تحت مسمى الكفالة في الأسر البديلة، فإن حصر هؤلاء الأطفال ليس تخصص وزارة التموين، لكنه تخصص وزارة الشؤون الاجتماعية، موضحًا أنه يحق الأسرة المعيلة للطفل المتبني أن تصرف التموين عن هذا الفرد، بشرط أن يكون رب الأسرة تطبق عليه نفس القواعد بالنسبة للطفل الشرعي.

وأوضح أن الوزارة تفصل بين خدمات إضافة المواليد الجدد والخدمات الأخرى التي تقدمها، مثل الفصل الاجتماعي وبدل الفاقد وبدل التالف، مستطردًا أن هذه الخدمات لا تستغرق أكثر من 45 يومًا حتى يحصل عليها المواطن.

وذكر أنه لن يتم استبعاد أي فئات من بطاقات التموين إلا بعد حوار مجتمعي، مضيفًا أنه يتم حاليًا حذف الملفات الوهمية والتي تشمل المتوفين والأرقام القومية الخاطئة، وذلك من خلال تحديث بيانات البطاقات التموينية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved