بطل ألعاب القوى للشروق: نفتقد الدعم لتحقيق إنجاز في أولمبياد طوكيو

آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 10:04 م بتوقيت القاهرة

اتحاد ألعاب القوى هو الأقل دعما في الوقت الحالي

أكد مصطفى الجمل بطل ألعاب القوى في منافسات رمي المطرقة أن اللاعبين في مصر يفتقدون الدعم المادي والمعنوي من أجل تحقيق إنجاز في دورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو عاصمة اليابان.

وقال الجمل (29 عاما) في تصريحات خاصة للشروق: "نحتاج للدعم ولا يوجد ذلك في الوقت الحالي ويكاد يكون منعدم، وأيضا نريد السفر لخوض المعسكرات والمشاركة في البطولات والاحتكاك من أجل تطوير المستوى وتحقيق الأهداف".

وأضاف: "نحتاج كل شيء من دعم مادي ومعنوي من أجل تحقيق الهدف الكبير وهو الوصول لإنجاز في أولمبياد طوكيو، لكن ذلك لا نراه كلاعبين واتحاد ألعاب القوى هو الأقل دعما بين الاتحادات في الوقت الحالي".

وتابع: "اختلف الأمر في الاتحاد عن السنوات السابقة، ففي السابق كنا نخوض المعسكرات لمدة عدة أشهر ونشارك في أقوى البطولات من أجل الاحتكاك والاستعداد الأمثل للدورات الأولمبية، لكن في الوقت الحالي لا نجد ذلك".

وعن تحقيقه فضية بطولة كأس العالم للقارات في التشيك (طالع التفاصيل)، أوضح لاعب مصر: "بالطبع الحصول على الميدالية الفضية في كأس القارات هو إنجاز بعد غياب 3 سنوات من الإصابة".

وواصل: "البطولة شهدت منافسة قوية خاصة بعد تعديل القانون وإقامة المنافسات على 5 محاولات بدلا من 3 في القانون السابق، كما أنني سافرت إلى التشيك قبل أسبوع فقط من المنافسات بعد تحقيق الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا بنيجيريا الشهر الماضي وهو وقت غير كافي للاستعداد لبطولة كأس القارات".

وأردف: "أعود إلى القاهرة يوم 11 سبتمبر ثم أشارك في أخر بطولة بالموسم الحالي وهو بطولة الجمهورية "كأس" يوم 14 من الشهر الجاري، ثم يكون الاستعداد للموسم الجديد في عام 2019 والذي سأشارك فيه بالعديد من البطولات".

وأتم: "في الموسم المقبل ستقام دورة الألعاب الإفريقية وبطولة العرب ودورة الألعاب العربية وبطولة العالم، جميعها بطولات إعدادية بجانب المعسكرات قبل أولمبياد طوكيو 2020".

 إنجازات مصطفى الجمل

دورة الألعاب الأولمبية

أولمبياد لندن 2012 – المركز 29

بطولة العالم

بكين 2015 – المركز السابع

كأس العالم للقارات

المغرب 2014- الميدالية الفضية

التشيك 2018 – الميدالية الفضية

بطولة إفريقيا

أثيوبيا 2008 – الميدالية الفضية

كينيا 2010 – الميدالية البرونزية

بنين 2012 – الميدالية البرونزية

المغرب 2014 – الميدالية الذهبية

نيجيريا 2018 – الميدالية الذهبية

بطولة إفريقيا للشباب

بوركينا فاسو 2007 – الميدالية الذهبية

دورة الألعاب الإفريقية

موزمبيق 2011 – الميدالية الذهبية

الكونغو 2015 – الميدالية الذهبية

دورة ألعاب البحر المتوسط

تركيا 2013 – الميدالية الذهبية

دورة التضامن الإسلامي

إندونيسيا 2013 – الميدالية الذهبية

دورة الألعاب العربية

قطر 2011 – الميدالية الفضية

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved