وزير النقل: 52.5 مليار جنيه إجمالى استثمارات الوزارة الفترة المقبلة

آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن إجمالي الاستثمارات التي يجري تنفيذها والمخطط الانتهاء منها الفترة القادمة في مجال الطرق والكباري تصل تكلفتها إلى 52.5 مليار جنيه.

وأضاف في كلمته خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمرحلة الأخيرة من مشروع الطريق الدائري الإقليمي، وعدد من المشروعات الأخرى، اليوم الأحد، أن السنتين المقبلتين سيشهدان الانتهاء من المشروعات الجديدة، موضحًا أنها تتضمن إضافة 1280 كيلو مترًا من الطرق للشبكة القومية وتطوير 2500 كيلو من الطرق الحالية وإقامة 10 محاور مرورية أعلى نهر النيل، بعدد من محافظات الصعيد، بالإضافة إلى 20 كوبري علوي.

وأوضح أن الهدف من المشروعات الجديدة تيسير حركة المرور وخفض نسبة الحوادث، التي انخفضت بالفعل من 33 حالة وفاة إلى 26 حالة لكل 100 ألف، مشيرًا إلى قرار منع مرور النقل الثقيل على الطريق الدائري، والذي سيؤدي إلى انخفاض نسب الحوادث، وفق قوله.

وأشار إلى محور المشير أحمد إسماعيل، بروض الفرج، والذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلًا إنه سيدخل موسوعة جينيس، موضحًا أنه سيتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري أو بداية العام القادم.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، إلى مقر افتتاح مشروع المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي، ومحوري الخطاطبة وطما، على نهر النيل، وحضر الحفل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved