«التنمية المحلية» تعلن الانتهاء من تراخيص التوكتوك قبل 6 أشهر

آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 4:18 م بتوقيت القاهرة

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تسعى لإنهاء تراخيص التوكتوك في فترة أقل من 6 شهور، مضيفاً: «البعض أنشأ أبليكشن للتوكتوك على غرار أوبر وكريم».

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن التوكتوك يهدر أموالا كثيرة على الدولة، ويتسبب في مشاكل كبيرة وفوضى، لذا تسعى الحكومة لتراخيصها وضبط هذه المسألة.

وأوضح الوزير، أنه قال للمحافظين عقب حلف اليمين «نجاحي من نجاحكم، وهناك لجان للتشاور في الأحياء والقرى حاليا بحيث يشارك المواطن في المشروعات التي تنشأ في قريته».

وأشار «شعراوي» إلى أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة خدمة المواطن بصورة راقية، مضيفا أن الحكومة تسير بخطوات إيجابية نحو تحقيق أهداف الرئيس فى رؤيته نحو بناء الإنسان المصري وتقديم أفضل الخدمات له.

ونوه بأن هناك رضا بين المواطنين على أداء المحافظين الجدد، خاصة أن بعضهم أخذ إجراءات عقابية فور استلام عمله ضد بعد المخالفات، موضحاً أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارات المختلفة، مؤكدا أن الرئيس شدد على عمل ورش عمل للمحافظين الجدد للتعريف بمهامهم، مضيفا أن هناك ورشة أخرى الأسبوع المقبل.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أن أبرز تكليفات الرئيس للمحافظين هي إزالة تعديات نهر النيل ومكافحة الفساد ومحاربة ارتفاع الأسعار وتطوير الجهاز الإداري للدولة، موضحا أن محاربة الفساد يكون بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية وقطاع التفتيش بالوزارة وذلك الجهاز يقوم برصد المخالفات المالية والفنية وعرضها على المحافظ لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتكون مرفقة بالتوصيات، موضحاًَ أن هناك نوعا آخر من التفتيش يكون بتوصية المحافظين في بداية عملهم بالاجراءات الواجب اتخاذها في المشروعات قبل بداية عملهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved