شرم الشيخ فى حماية «تويتر»

آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 11:20 ص بتوقيت القاهرة

كتبت- محمود زكى:

مصريون وأجانب يشجعون فى تغريداتهم على زيارة المدينة
تحول موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» إلى خط دفاع جديد لحماية السياحة المصرية، بعد الهجوم الشرس التى تتعرض له مدينة شرم الشيخ بسيناء، بعد أحداث سقوط الطائرة الروسية.
فى غضون ساعات قليلة وتحت هاشتاج جديد «أنا رايح شرم»، الذى احتل المرتبات الأولى على تويتر كأحد أكثر الموضوعات تداولا، أطلق آلاف المدونين تدوينات تحث الجميع على الذهاب لمصر الآمنة، مصحوبا بعض الصور التى تظهر طبيعة والمظاهر الجمالية داخل المدينة السياحية.
قال أحمد سع،د فى تدوينة له «أحدثكم من أجمل بقاع الأرض، إنها شرم الشيخ» بينما قال آخر « أكتر مكان آمن فى العالم وعمر ما حد يقدر يدمره، مصر بخير وشرم مستنياكم».
لم يتوقف الأمر على المصريين فقط، بل شارك العديد من الأجانب الموجودين حاليا فى شرم الشيخ بنشر صور لهم يعبرون على سعادتهم بالوجود فى تلك المدينة الجميلة، فنشر مواطن بريطانى يدعى جميس سيمز، تدوينة قال فيها «نشعر بالأمان وأشكر حكومتى على تأخير عودتى للندن فالجو هنا أجمل وأمتع».
بينما نشرت مواطنة روسية تدوينة، قالت فيها «لا أعرف لماذا هذا الذعر فى الإعلام..كل شىء جميل ولا يوجد شىءيثير خوفنا».
وانتشرت دعوة أخرى للمصريين والعرب بضرورة التوجه لشرم الشيخ وتعويض غياب الأجانب، فقال أحد النشطاء «لازم نروح شرم فده واجب وطنى حاليا قبل ما يكون استجمام، نصيحة لأى حد ما راحش شرم قبل كده هتشوف جنة على الأرض، فيما علق آخر قائلا «شرم الشيخ آمنة مع جمال الطبيعة والناس هناك».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved