الأحد.. افتتاح «نظرة للمدينة» بمعهد جوته بالإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2017 - 12:29 م بتوقيت القاهرة

يفتتح يوم الأحد 12 نوفمبر في تمام السادسة مساء بمقر معهد جوته بالإسكندرية بشارع البطالسة، معرض الصور الفوتوغرافية "نظرة للمدينة"، الذي أنجزته ورشة أعدت خصيصا للشباب الصم بالإسكندرية.

وتكونت الورشة من جزئين الأول التدريب على التصوير الفوتوغرافي عبر كاميرات الموبايل وكيف يمكن التقاط صورة بشكل احترافي، والثاني مجموعة من المحاضرات والمناقشات حول مدينة الإسكندرية من خلال مترجم للغة الإشارة.

وشارك بالورشة 9 شباب من الصُم قاموا بالتقاط مجموعة من الصور لمدينة الإسكندرية ولشكل الحياة بها، حيث يعبر كل شاب منهم عبر صوره عن رأيه ونظرته للمدينة.

يأتي المعرض في اطار احتفالية أيام التراث السكندري الذي ينظمة مركز الدراسات السكندرية.

يذكر أن معرض نظرة للمدينة هو أحد مشروعات مبادرة مختبر الصم للفنون الرقمية والبصري Deaf Lab for Digital and Visual arts وهي مبادرة غير ربحية تعمل على اكتشاف القدرات والطاقات الإبداعية لدى الصم من خلال مساعدتهم وتشجيعهم على تعلم وممارسة الفنون الرقمية والبصرية، وتمكينهم من استخدام تلك الفنون كلغة للتواصل بينهم وبين مجتمعهم والعالم، بعد تزويدهم بالأدوات والمهارات والمعارف التي تساعدهم على تطوير موهبتهم الفنية، لحثهم على الابتكار وإطلاق الخيال، وأسس المختبر ويديره الفنان وجيه اللقاني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved