الداخلية: الضرب بالرصاص لأى مسلح يقترب من السفارات

آخر تحديث: الثلاثاء 9 ديسمبر 2014 - 6:59 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى حمدى:

2000 شرطى لحماية المنشآت الاستراتيجية.. وواشنطن: القاهرة تدرس الموقف الأمنى للسفارة الأمريكية

حذرت وزارة الداخلية من أنها ستسخدم الرصاص الحى، ضد أى مسلح يقترب من المنشآت الدبلوماسية، فى وقت أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن مصر تدرس الموقف الأمنى للسفارة الأمريكية بالقاهرة وفقا للوضع الأمنى على الأرض.

ونفى اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى عدد من السفارات الأجنبية أو العربية بالمحافظة أية تهديدات عن عمليات إرهابية تستهدف مقارها، مشيرا إلى أن جميع مقار السفارات بالمحافظة مؤمنة، وأنها تباشر أعمالها وتستقبل الجمهور بشكل طبيعى.

وأضاف فاروق لـ«الشروق»: تم زيادة عدد الخدمات المعينة لتأمين السفارات، وتشديد الحراسة عليها خاصة بعد إعلان سفارتى بريطانيا وكندا فى القاهرة إغلاق أبوابهما، بسبب مزاعم عن مخاوف أمنية لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ جميع الاحتياطات الأمنية تحسبا لأية أمور طارئة، مشددا على أنه سيتم إطلاق الرصاص حسب القانون على من تسول له نفسه الاقتراب من أى منشأة دبلوماسية بالسلاح أو غيره.

كان اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير للأمن تفقد لليوم الثانى على التوالى منطقة السفارات بحى جاردن سيتى.

فى سياق متصل، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين ساكى، حرص الولايات المتحدة على أمن وسلامة الأمريكيين العاملين بسفاراتها فى الخارج وذلك فى ضوء قرب نشر تقرير مجلس الشيوخ الأمريكى حول ممارسات التعذيب التى لجأت إليها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى آى إيه ) فى الفترة ما بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.

وقالت ساكى فى تصريحات صحفية، اليوم، إن واشنطن تراقب جميع التطورات، مشيرة إلى أن السلطات فى مصر ستدرس الموقف الأمنى للسفارة الأمريكية بالقاهرة وفقا للوضع الأمنى على الأرض.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمى للسفارة الإندونيسية لدى مصر، وين راتمو سوارنو أن سفارة إندونيسيا بالقاهرة والواقعة بمنطقة جاردن سيتى تمارس عملها كالمعتاد, وأوضح راتمو، أن السفارة الإندونيسية فى مصر مؤمنة ولم تطلب إغلاق المنطقة المحيطة. حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.مصادر: اتفاق خليجى على عدم مساعدة «الإخوان»

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved