مكتب حماية المنافسة الألماني يطالب بمعلومات من الأندية

آخر تحديث: الخميس 10 يناير 2019 - 6:52 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

يسعى المكتب الألماني لحماية المنافسة للحصول على معلومات من الأندية المشاركة في دوري الدرجة الأولى والثانية حول متطلبات الترخيص من قبل رابطة الدوري الألماني فيما يتعلق بقاعدة 50 + 1 ،والتي تمنع المستثمرين من الاستحواذ على الأندية.

وذكرت صحيفة " نويه فيستفاليشه" في تقرير سينشر في العدد الصادر غدا الجمعة بان مكتب حماية المنافسة كان " مهتما جدا برأي الأندية على قاعدة 50 + 1 كجزء من تحقيقاته".

ولجأت الرابطة لمكتب حماية المنافسة للحصول على توضيح قانوني حول هذه القضية.

وفي ظل وجود قاعدة 50 + 1، والتي تطبق فقط في ألمانيا، يتعين على الأندية أن تكون لديها حصلة أغلبية تبلغ 51 في المئة ، مما يحول دون إتمام عملية الاستحواذ .

ويمكن حدوث بعض الاستثناءات فقط من قبل أشخاص أو شركات استثمرت مبالغ كبيرة بدون انقطاع في النادي لأكثر من 20 عاما – مثل فولفسبورج (الذي تستحوذ عليه شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات) ، وباير ليفركوزن (التي تسحوذ عليه شركة صناعة الكيماويات باير ) وهوفنهايم (الذي يستحوذ عليه المستثمر ديتمر هوب).

في العام الماضي، رفضت الرابطة طلب من مارتين كيند رئيس نادي هانوفر، للاستحواذ على النادي. وطعن كيند على القرار ، وينتظر الوصول لقرار قريبا.

وقال كيند إنه يرفع القضية، أمام محكمة فرانكفورت، لإصدار حكم عام على قاعدة 50 + 1 إذا رفض طلبه مرة أخرى من الرابطة. ويعتقد الخبراء أن القاعدة تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved