17 ضابطًا يحاولون حل لغز مقتل الشاب الإيطالى

آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 9:59 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ وليد ناجى:

• أمن الجيزة يعيد الاستماع لأقوال أصدقائه لكشف غموض الجريمة

أعادت الأجهزة الأمنية بالجيزة وفريق البحث الذى يتولى التحقيق فى واقعة العثور على جثة الشاب الإيطالى جوليو ريجينى فى أول طريق مصر ــ إسكندرية الصحراوى بعد تغيبه منذ الخامس والعشرين من يناير الماضى، الاستماع لأقوال عدد من الجيران والمقيمين مع الشاب فى محاولة للتوصل لحل لغز الجريمة.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة إن فريق البحث المشكل من 17 ضابطا من معاونى قطاع 6 أكتوبر، وقطاع الأمن الوطنى، تحت قيادة اللواء خالد شلبى، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء رضا العمدة، مدير المباحث الجنائية، والعميد محيى سلامة، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، أجرى معاينة ثانية لمكان العثور على جثة الشاب وسأل العديد من السائقين المترددين على المكان وعلى الطريق فى محاولة للتوصل لأى معلومة تفيد التحقيقات وتكشف الجانى.

وأضاف المصدر الذى فضل عدم نشر اسمه، أن الأجهزة الأمنية بالجيزة تجرى تحقيقات أيضا مع عدد من المشتبه فى تورطهم بقتل الشاب وأغلبهم حتى الآن من المسجلين الجنائيين، معللا بأن التحقيقات الأولية للفريق ترجح أن يكون الحادث جنائيا بغرض السرقة أو الحصول على أى متعلقات خاصة بالشاب وتطور الأمر للقتل.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات لم تشر حتى الآن إلى تورط أى من المشتبه فيهم الذين جرى التحقيق معهم فى القضية ويتم صرفهم فور التأكد من عدم ارتباطهم بالقضية، مضيفا أن قوات الأمن أعادت استجواب حارس العقار الذى كان يقطن به الشاب والذى أكد للمرة الثانية عدم وجود أى عداوات بين الشاب وبين آخرين خلال فترة تواجده بمحل سكنه وأن الشاب كان قليل الحركة وعلاقاته الاجتماعية محدودة.

فيما أكد عدد من أصدقاء الشاب أثناء إعادة الاستماع لأقوالهم أنه كان طالبا عاديا وزار مصر خلال عامى 2008 و2009 وكان يتردد على الجامعة الأمريكية فى منطقة وسط البلد للحصول على بعض المراجع ومساعدته فى بحثه، مشيرين إلى أن الشاب مشهود له بالأخلاق وهمه الأوحد كان دراسته فقط.

وفى السياق ذاته واصلت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار أحمد ناجى، وبإشراف المستشار ياسر التلاوى، التحقيق فى الواقعة، واستعجلت تقرير الطب الشرعى النهائى حول جثة الشاب لاستكمال التحقيقات ومعرفة الأسباب الحقيقية حول الوفاة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved