عاشور عميد القمة ..300 مباراة مع الأهلي في 13 عام .. و32 أمام الزمالك

آخر تحديث: الأربعاء 10 فبراير 2016 - 12:23 ص بتوقيت القاهرة

خالد عامر

ابتعد حسام عاشور لاعب وسط الأهلي عن الجميع برقم قياسي يصعب تحقيقه، وهو عدد المشاركات في مباراة القمة.

حسام عاشور إحتفل اليوم بمباراته الـ300 مع القلعة الحمراء، ليأتي الحدث متوائماً مع الرقم الكبير، فالمباراة هي القمة، أمام القطب الأخر نادي الزمالك، والأهلي يفوز بهدفين نظيفين وتكتمل عوامل الفرحة.

حسام عاشور بات عميد مباريات القمة بالمشاركة في 32 مباراة منذ أن لعب أول مباراة له أمام الأبيض في 21 نوفمبر عام 2003 والتي خسرها الأحمر صفر-1 بقدم جمال حمزة.

غاب بعد ذلك حسام عاشور عن تشكيلة الأهلي ليعود ويدون إسمه بأرقام سيكون من الصعب تحقيقها مرة أخرى.

عاشور شارك في 32 مباراة قمة كما ذكرنا، وفي كل هذه المشاركات لم يخسر عاشور من الزمالك سوى في ثلاث مباريات، المباراة الأولى له، ومباراة الدور الثاني في موسم 2007-2008 عندما حسم الأهلي اللقب مبكراً وقرر مانويل جوزيه إراحة اللاعبين الأساسيين لكنه لم يبقي عاشور على مقاعد البدلاء ليفوز الزمالك بهدفين نظيفين، واللقاء الثالث كان الموسم الماضي عندما فاز الزمالك بهدفين نظيفين في نهائي كأس مصر.

إجمالي المباريات التي فاز بها الأهلي على الزمالك في وجود عاشور في الملعب وصل إلى 19 مباراة، وتعادلا في 10 مباريات، وخسر الأهلي في 3، بينما أحرز الأهلي 46 هدف خلال هذه المباريات وتلقت شباكه 26 هدف.

حسام عاشور الشهر المقبل يتم عامه الـ30، ليكون أمامه وقت لكتابة تاريخ في القلعة الحمراء كواحد من أفضل من لعب في مركز محور الإرتكاز على مر العصور، إذا لم يكن بسبب أدائه الفريد الذي يجعل مهمة أي خط وسط منافس صعبة جداً، فسيكون بسبب الأرقام التي ستعصى على المنافسين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved