محافظ القاهرة: إنشاء محطة رفع للشيراتون وإعادة رصف شوارع عين شمس

آخر تحديث: الأحد 10 فبراير 2019 - 3:39 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبدالرازق

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، إنه على تواصل دائم مع أعضاء مجلس النواب والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعرف على خطط المحافظة المستقبلية والمساهمة في حل مشاكل المواطنين وتوفير احتياجاتهم والتكامل الدائم بينهم لخدمة المواطن وتحسين سبل الحياة لهم والارتقاء بالمناطق التابعة لدوائرهم.

وأضاف المحافظ، خلال اجتماعه الدوري مع أعضاء مجلس النواب، اليوم الأحد، أنه سيتم البدء فوراً في إنشاء محطة رفع للمياه العكرة بمنطقة الشيراتون بالمنطقة الشرقية لتوفير المياه اللازمة لزراعة المسطحات الخضراء وطريق المليون شجرة، على أن يتم بناء الحجرة المطلوبة لحفظ طلمبات الرفع بشكل جمالي يتناغم مع طبيعة الشارع.

ووجه المحافظ، بسرعة إنهاء إجراءات استخراج ترخيص للمستشفى المركزي بأرض الجولف والتي تدار حالياً بمعرفة اللجنة القضائية، للبدء في التشغيل وخاصة مع استكمالها كافة الانشاءات والأثاثات والأجهزة اللارزمة.

ولفت المحافظ، إلى أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة العامة للتخطيط العمراني لإعادة دراسة التخطيط العمراني لمنطقة الأمل بحي النزهة، والموافقة على توسعة الشارع المؤدي إلى التقسيم وإعادة تخطيطها عمرانياً بما يسمح بسهولة الحركة المرورية، وإمكانية دخول عربات الانقاذ في حالة حدوث أي طارئ.

وقرر المحافظ، إعداد دراسة سريعة للاستفادة من مراكز التدريب الحرفي الموجود بالقاهرة ويبلغ عددها 4 للقيام بدورها المنشأة من أجله لإعداد حرفيين على مستوى عالي في جميع الحرف المختلفة من نجارة وحدادة وجلود وتفصيل، وكذلك تعليم مهارات الحاسب الآلي على أن يتم إعداد كافة احتياجاتها اللازمة من أجهزة ومعدات ومدربين للقيام بدورها على الوجه الأكمل بإعداد الشباب لسوق العمل.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم الانتهاء من الاعمال في حي عين شمس، من إعادة رصف للشوارع الرئيسية بها والتواجد الأمني والمروري بالميادين والشوارع الرئيسية ورفع الإشغالات، مع تكثيف أعمال النظافة ومحاولة إعادة الانضباط للمنطقة مع استكمال مشروعات إحلال وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي، مؤكدًا أن حي عين شمس يوجد به شوارع لم تر أعمال الرصف منذ أكثر من 20 عاماً.

وأكد المحافظ، أنه سيتم توفير الدعم المادي اللازم لاستكمال مشروعات الرصف، فور انتهاء أعمال مشروعات البنية التحتية بالمنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved