كوريا الشمالية تتوعد ترامب بـ«القوة المطلقة»

آخر تحديث: الخميس 10 أغسطس 2017 - 1:52 ص بتوقيت القاهرة

سول - د ب أ

قالت كوريا الشمالية إن "القوة المطلقة" فقط هي التي يمكن التعامل بها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مضيفة أنها تخطط لإطلاق صواريخ بالقرب من جزيرة جوام الأمريكية.

وقال الجنرال كيم راك جيوم قائد القوة الاستراتيجية للجيش الشعبي الكوري، في بيان، إن ترامب تحدث عن "النار والغضب" وفشل في فهم الوضع الخطير المستمر، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وأضاف: "الحوار السليم ليس ممكنا مع رجل يفتقد العقل، والقوة المطلقة فقط هي التي يمكن أن تجدي نفعا في التعامل معه".

وقال الجنرال الكوري الشمالي، إن بيونجيانج تعتزم إطلاق صواريخ هواسونج -12 التي ستنطلق فوق اليابان وتضرب المياه على بعد حوالى 30 إلى 40 كيلومترا من جزيرة جوام الأمريكية.

وقال كيم إن "العمل العسكري الذي سيقوم به الجيش الشعبي الكوري سيكون وسيلة فعالة لتقييد التحركات المحمومة للولايات المتحدة في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة لها".

وأضاف أن الخطة ستنتهي في منتصف أغسطس وأن الجيش الشعبي الكوري سينتظر بعد ذلك أوامر "القائد العام للقوة النووية" لكوريا الشمالية.

وهذه التصريحات هي أحدث تصعيد في الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونجيانج حول برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية وفرض عقوبات دولية عليها.

وقال ترامب أمس الأول الثلاثاء إن تهديدات كوريا الشمالية ستواجه "بالنار والغضب"، في حين ردت بيونجيانج قائلة إنها تدرس ضربة وقائية في جوام، التي تضم قاعدة عسكرية وبها نحو 160 ألف شخص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved